شاهد | كهربا يقود الأهلي لتحقيق فوز ثمين على الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 23:06
محمود كهربا يقود الأهلي لتحقيق الفوز على الاتحاد السكندري (تصوير: محمد يحيى)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد محمود كهربا النادي الأهلي لتحقيق فوز هام على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في إطار الجولة الـ26 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-24، في مباراة أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

هذا الفوز هو السادس على التوالي للأهلي في الدوري المحلي ليواصل زحفه نحو مقدمة الترتيب التي يحتلها بيراميدز برصيد 56 نقطة، ولكن الأخير خاض 6 مباريات أكثر من الفريق الأحمر -حامل اللقب.

شوط أول سلبي بين المارد الأحمر وزعيم الثغر

لم يشهد الشوط الأول سوى فرص قليلة وسط تفضيل الاتحاد السكندري للدفاع بكل لاعبيه ودون شن أي خطورة على مرمى الأهلي، هذا الأخير الذي فشل لاعبوه في فك التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.

وهدّد الأهلي منافسه للمرة الأولى في الدقيقة (13) حين استغل أحمد عبد القادر تمريرة بالخطأ من هشام صلاح ليراوغ مدافع الاتحاد محمود شبانة ويسدد كرة قوية أمسكها المهدي سليمان على مرتين.

وكان عبد القادر مصدر خطورة الأهلي، وبعد نصف ساعة مرّر عرضية من الجهة اليسرى سددها محمود كهربا مباشرةً؛ لكنها ارتطمت بالدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة (41) عاد عبد القادر ليهدد مرمى الاتحاد من جديد، حين تسلم تمريرة أكرم توفيق خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها المهدي سليمان بصعوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم يتغير شكل المباراة كثيرًا في الشوط الثاني، حيث واصل الأهلي الضغط في حين استمر اعتماد الاتحاد السكندري على الدفاع بكل خطوطه.

وفي الدقيقة (59) مر أكرم توفيق من لاعبين وسدد بيسراه كرة سكنت شباك المهدي سليمان، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد استدعت حكم المباراة طارق مجدي الذي ألغى الهدف لخطأ على عمر كمال عبد الواحد ارتكبه ضد التونسي سيف تقا قبل التسجيل.

وأهدر أحمد عبد القادر فرصة كبيرة في الدقيقة (64) حين أخفق في التسجيل من مسافة خمس ياردات فقط بعد عرضية حسين الشحات.

كهربا يُسجل أخيرًا برأسية في شباك الاتحاد

وأخيرًا تقدم الأهلي في النتيجة عند الدقيقة (68) عبر هدف من ضربة رأسية سجله كهربا الذي قابل عرضية حسين الشحات من مسافة قريبة ليسكن الكرة مرمى سليمان ويعلن تقدم الضيوف بالهدف الأول.

وكاد أصحاب الأرض أن يدركوا التعادل في الدقيقة (88) بعد ركلة ركنية أرسلها كريم الديب أخطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في التعامل معها ليحاول تقا لعبها بركلة خلفية لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بفوز صعب ومهم للأهلي.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة من 17 مباراة ويتقدم للمركز الثالث، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز السابع.

شارك: