شاهد | غابرييل فيغا يستفز جماهير الهلال بعد هدف الأسبقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
-
آخر تعديل:
2024-10-05 22:01
الإسباني غابرييل فيغا محترف الأهلي السعودي يحتفل بهدفه في شباك الهلال (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الإسباني غابرييل فيغا قمة الأهلي والهلال مُبكرًا، بعد تسجيله هدف الأسبقية في مباراة الكبيرين التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المُشعة"، ضمن الجولة الـ6 من منافسات دوري روشن السعودي.

وأحرز اللاعب هدفه عند الدقيقة 12 مُستغلًا تمريرة بينية مُتقنة من الإيفواري فرانك كيسي، انفرد على إثرها بالمرمى الهلالي، ووضعها باقتدار في شباك الحارس المغربي ياسين بونو؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف دون رد.

وعقب إحراز الهدف، ذهب محترف الأهلي غابرييل فيغا إلى المُدرج المُخصص للجماهير الهلالية في ملعب الجوهرة المُشعة، واحتفل أمامهم بوضع إصبعه على فمه، في إشارة لهم بالصمت.

وقبل مباراة الكلاسيكو، يحتل الفريق الهلالي (حامل اللقب) صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 15 نقطة، بعد تحقيقه الفوز خلال كافة الجولات الماضية، وفي المقابل، يملك الأهلي في جعبته 7 نقاط.

أرقام غابرييل فيغا مع الأهلي السعودي

انتقل غابرييل فيغا إلى الأهلي السعودي في فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من سيلتا فيغو الإسباني، مقابل 40 مليون يورو، حسب تقارير صحفية متنوعة.

وجاء انضمام اللاعب للأهلي بعد أن قدم أداءً مُميزًا مع سيلتا فيغو خلال موسم 2022-23، حيث لعب دورًا محوريًا معه في الدوري الإسباني، عندما سجل 11 هدفًا، وسرعان ما لفت أداؤه المتميز انتباه الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا.

وقوبل قرار اللاعب الموهوب صاحب الـ22 عامًا بالانتقال إلى "الراقي" بانتقادات قوية في وسائل الإعلام الإسبانية، التي اعتبرت الجانب المالي العامل الرئيس في قراره، خاصةً أنه كان مُرشحًا للانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية الكُبرى.

وخاض فيغا 30 مباراة مع الأهلي في كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 6 مرات كما قدم 5 تمريرات حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب الإسباني 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

الإسباني غابري فيعا لاعب نادي الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC) ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي، خرج فريق فيغا من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، واحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، فيما تُوج الهلال بلقب المسابقة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

وفي الموسم الحالي، عانى الأهلي من تراجع النتائج في بطولة دوري روشن خلال الجولات الأولى، كما خرج الفريق من دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام الجندل بنتيجة (1-2)، في مفاجأة مُدوية.

شارك: