شاهد.. روما يجبر يوفنتوس على التعادل وميلان يصعد للصدارة

2022-08-28 00:52
من مباراة يوفنتوس وروما السبت 27 أغسطس/ آب ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رضخ يوفنتوس للتعادل الإيجابي مع ضيفه روما 1-1، في المباراة التي احتضنها ملعب "أليانز ستاديوم" معقل السيدة العجوز، مساء السبت 27 أغسطس/ آب، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يوفنتوس بدأ المباراة بهدف مبكر عن طريق الصربي دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 2،  وعادل الإنجليزي تامي أبراهام النتيجة لروما في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

وبهذا التعادل، رفع روما رصيده النقطي إلى 7 نقاط وتقدم للمركز الرابع، بينما رفع يوفنتوس رصيده النقطي إلى 5 نقاط وتراجع للمركز السابع.

يوفنتوس يتقدم مبكرًا

جاءت بداية المباراة مثالية لكتيبة المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري الذي وجد نفسه يتقدم بهدف مبكر حينما انبرى الصربي دوشان فلاهوفيتش وسدد كرة لولبية متقنة من ضربة حرة مباشرة ارتدت من بطن العارضة وتابعت طريقها نحو الشباك، معلناً الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

ومنح هدف فلاهوفيتش المبكر الثقة للاعبي السيدة العجوز، الذين تسيدوا مجريات اللعب، وهددوا مرمى البرتغالي روي باتريسيو بالعديد من الكرات الخطيرة.

وكاد الصربي الآخر في يوفنتوس فيليب كوستيتش أن يعزز النتيجة بعد دقائق، من تسديدة زاحفة، لكن كرته حادت عن المرمى بقليل، وسدد البرازيلي أليكس ساندرو كرة علت مرمى روما بقليل أيضاً، ومن هجمة متقنة، واجه الكولومبي خوان كوادرادو المرمى وسدد كرة قوية أبعدها باتريسيو بتألق.

وعلى الرغم من التحسن في أداء كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع مرور الوقت، ومع محاولات الوصول إلى مرمى البولندي فويتشيك تشيزني، كانت دفاعات السيدة العجوز حاضرةً ومنعت تشكيل خطورة على المرمى، لتتواصل أفضلية اليوفي الذي سجل له مانويل لوكاتيلي هدفاً ثانياً ألغاه حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

توالت هجمات السيدة العجوز على مرمى الضيوف، وكادوا أن يعززوا تقدمهم في أكثر من مناسبة؛ لكن تألق باتريسيو الذي تصدى للعديد من الكرات حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف وحيد.

روما يتحسن ويعادل النتيجة

ساد الهدوء في بداية الشوط الثاني على عكس سابقه، وحاول الفريقان السيطرة على منطقة الوسط، خصوصاً بعدما زج مورينيو بستيفان الشعراوي ونيكولا زاليفسكي و زكي سيليك بدلا من جيانلوكا مانشيني وليوناردو سبينازولا وريك كارسدورب على التوالي، حيث عزز مورينيو وجود لاعبيه بمنطقة العمليات، الأمر الذي غيّب هجوم يوفنتوس عن المناطق الأمامية.

بعد مرور الدقائق، حاول أليغري تنشيط منطقة العمليات التي فقد سيطرته عليها من خلال إشراك دينيس زكريا بدلًا من أدريان رابيو، ليعود الفريق لهوايته الهجومية لكن بخطورة أقل من الشوط الأول.

تبديلات مورينيو كان لها الأثر الكبير في أداء لاعبي روما، ليتمكن الفريق من معادلة النتيجة، حينما هيّأ ديبالا الكرة من داخل منطقة الجزاء بمقصية غمزها الإنجليزي تامي أبراهام برأسه، ووضعها في الشباك في الدقيقة 69.

بعد الهدف، بدا روما الطرف الأفضل وهدد لاعبوه مرمى تشيزني بالعديد من الكرات الخطيرة، وأجبروا لاعبي يوفنتوس على التراجع الدفاعي، ليمر الوقت دون تغيير في النتيجة، وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

ميلان يصعد للصدارة مؤقتًا

وفي مباراة ثانية، عاد ميلان لسكة الانتصارات سريعًا؛ بفوزه المريح على ضيفه بولونيا 2-0، في المواجهة التي احتضنها استاد "سان سيرو" معقل النادي اللومباردي.

وسجل هدفي ميلان كلٌّ من المهاجم البرتغالي رفائيل لياو في الدقيقة 21، والمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 7 نقاط، وتصدر ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتًا، بينما تجمد رصيد بولونيا عند نقطة يتيمة وتراجع للمركز الـ17.

تورينو يعود لمعقله بفوز ثمين

وفي مباراة ثالثة، احتضنها استاد "جيوفاني زيني" لحساب الجولة ذاتها، خسر كريمونيسي أمام ضيفه تورينو 1-2.

وتقدم الضيوف عن طريق الكرواتي نيكولا فلاسيتش في الدقيقة 17، وعزز الصربي نيمانيا رادونجيش تقدم فريقه في الدقيقة 65، بينما قلّص الإيطالي ليوناردو سيرنيكولا النتيجة في الدقيقة 80.

وبهدا الفوز، رفع تورينو رصيده النقطي إلى 7 نقاط وصعد للمركز الثالث، بفارق الأهداف عن ميلان المتصدر، بينما بقي رصيد كريمونيسي دون أي نقطة، وتراجع للمركز الـ19 وقبل الأخير.

وفي مباراة رابعة، تعادل سبيزيا مع ضيفه ساسولو 2-2، في المواجهة التي احتضنها استاد "ألبرتو بيكو"، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ويظل ساسولو بالمركز 11 برصيد 4 نقاط، يليه سبيزيا بالمركز 12 بنفس النقاط.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: