شاهد | حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 21:51
المنتخب السعودي يواجه إندونيسيا في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة السعودية وإندونيسيا حضورًا جماهيريًا ضعيفًا من عشاق "الأخضر"، وذلك في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتُقام مباراة السعودية وإندونيسيا الهامة، أمسية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وأبدى مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي دهشتهم من ضعف الحضور الجماهيري في ملعب "الجوهرة المشعة"، لا سيما أن المباراة هامة للغاية في بداية مشوار "الأخضر" نحو الصعود إلى مونديال 2026.

وتداولت الجماهير مقطع فيديو لتصريحات مشجع ياباني حضر في مدرجات الجوهرة، وتعجب من عدم امتلاء الملعب بالجماهير السعودية.

ويستعد "الأخضر" لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، حيث يلعب مع إندونيسيا، وبعد 5 أيام يذهب لملاقاة الصين على ملعب داليان سويوان.

استبعاد 7 لاعبين من مباراة السعودية وإندونيسيا

وقبل انطلاق مباراة السعودية وإندونيسيا على ملعب الجوهرة، استبعد مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، 7 لاعبين من المواجهة لأسباب فنية.

وشمل قرار الاستبعاد كُلًّا من: "عبد الإله المالكي، محمد اليامي، عبد الله الحمدان، محمد مران، مروان الصحفي، ناصر الدوسري، ومشعل الصبياني".

ويتنافس المنتخب السعودي في التصفيات الحاسمة ضمن المجموعة الثالثة النارية، التي تضم منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

يُذكر أن مانشيني صاحب الـ59 عامًا يقود تدريب المنتخب السعودي منذ أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وتحت قيادة مانشيني، فاز المنتخب السعودي في 6 مباريات، وتعادل 3 مرات، وتلقى الخسارة خلال 5 مناسبات سابقة، وسجل 23 هدفًا، واهتزت شباكه 18 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

شارك: