مدرب المنتخب السعودي يستبعد 7 لاعبين قبل مباراة إندونيسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 15:59
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني استبعاد 7 لاعبين من تشكيلة "الأخضر" التي ستخوض مباراة إندونيسيا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الإيطالي مانشيني فرض تدريبات صباحية في صالة الحديد على عبد الإله المالكي، محمد اليامي، عبد الله الحمدان، محمد مران، مروان الصحفي، ناصر الدوسري، ومشعل الصبياني، في إشارة إلى إبعادهم عن مواجهة إندونيسيا.

ويستعد "الأخضر" لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، حيث يلعب مع إندونيسيا، أمسية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، وبعد 5 أيام يذهب لملاقاة الصين على ملعب داليان سويوان.

ويتنافس المنتخب السعودي في التصفيات الحاسمة ضمن المجموعة الثالثة النارية، التي تضم منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

وينطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرة إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتين بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

مسيرة المنتخب السعودي مع روبرتو مانشيني

يقود روبرتو مانشيني تدريب "الأخضر" منذ أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وأحرز "الصقور" تحت قيادة مانشيني 23 هدفًا، واهتزت شباكه 18 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ59 عامًا حتى عام 2027.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


تجدر الإشارة إلى أن المدرب الإيطالي قاد المنتخب السعودي خلال منافسات بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط؛ لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

شارك: