شاهد.. جماهير الجزائر توجه رسالة دعم لمحمد أبو تريكة

2021-12-04 19:58
جماهير الجزائر تحتفل مع لاعبي منتخب بلادها بالفوز على لبنان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هتفت الجماهير الجزائرية باسم محمد أبو تريكة، أسطورة الكرة المصرية والمحلل الحالي لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، كنوع من التضامن مع أبو تريكة في وجه هجوم الصحافة الإنجليزية ضده.

جاء ذلك خلال المواجهة التي حقق فيها المنتخب الجزائري فوزا صعبا على نظيره اللبناني بهدفين دون رد وجرت اليوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس العرب قطر 2021.

ووجهت جماهير الجزائر رسالة دعم ومساندة لمحمد أبو تريكة، وقد هتفت عند الدقيقة 22  من عمر المباراة قائلة: "الله أكبر الله أكبر أبو تريكة.. الله أكبر الله أكبر أبو تريكة"، واختار المشجعون الدقيقة 22 إشارةً إلى أبو تريكة الذي اعتاد ارتداء القميص رقم 22 خلال مسيرته مع النادي الأهلي المصري.

وكان أبو تريكة لقي تضامناً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وتصدر وسم "#كلنا_أبو_تريكة" مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع "تويتر"، لعدة أيام، دعما لتصريحات أمير القلوب وردا على الهجوم الإنجليزي ضده.

وتعرض أبو تريكة لحملة انتقاد عنيفة من الصحف البريطانية والإعلام الغربي، على خلفية انتقاده حملة "دعم المثليين" التي تبناها الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، ومطالبته اللاعبين العرب والمسلمين بالتصدي لهذه الظاهرة.

يشار إلى أن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تخصص دعماً كبيراً لحملة دعم المثليين، وقد طلبت من قادة الأندية حمل الشارة الخاصة بالمثليين خلال مباريات الجولتين الـ13 والـ14من البطولة، إضافة إلى خطوات أخرى، مثل وضع الشارة على رأس الرايات التي يتم نصبها في زوايا الملاعب.

شارك: