شاهد.. بنزيمة يدوّن اسمه في تاريخ دوري الأبطال برقم جديد

2021-06-08 09:01
كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، خامس لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا يصل إلى حاجز الـ 70 هدفًا، بعد أن زار شباك فريق أتالانتا الإيطالي الثلاثاء 16 مارس/آذار، في إياب ثمن النهائي، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي 3-1 وعبوره إلى ربع النهائي.

وحل فريق مدينة بيرغامو ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد في معقله ألفريدو دي ستيفانو، لحساب إياب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية، وهو الخاسر ذهابًا في ميدانه بإيطاليا بهدف نظيف، قبل أن يتلقى هزيمة أخرى جعلته خارج المسابقة.

واستغل لوكا مودريتش خطأ دفاعيًا من لاعبي أتالانتا في الدقيقة 34 على مشارف منطقة الجزاء، لينقضّ على الكرة ويروضها قبل أن يمرر إلى بنزيمة الذي أودعها في شباك الحارس ماركو سبورتيلو.

هدف كريم بنزيمة ضد أتالانتا هو الرقم 70 في مسيرة اللاعب الجزائري الأصل بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ودخل على إثره نادي "الـ70" الذي يضم إلى جانبه 4 لاعبين فقط.

وبات بنزيمة خامس لاعب ينضم إلى هذا النادي بعد كريستيانو رونالدو (134) وليونيل ميسي (120) وروبرت ليفاندوفسكي (72) وراؤول غونزاليس (71).

علاوة على ذلك، فقد انضم بنزيمة إلى نادٍ مُصغّر يضم 3 لاعبين فقط، وهم الأكثر تهديفًا على أندية مختلفة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يتصدر هذه القائمة ليونيل ميسي الذي سجّل ضد 36 ناديًا مختلفًا، يليه رونالدو (35) ثم راؤول غونزاليس (33) وأخيرًا كريم بنزيمة (32).

بعيدًا عن أرقام دوري أبطال أوروبا بالنسبة لبنزيمة، فقد سجل اللاعب المخضرم للمباراة الخامسة تواليًا في جميع البطولات للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان من عام 2019.


شارك: