شاهد | بايرن يحسم قمة الأبطال بفوز مثير على مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 17:28
نجم بايرن ميونخ ليروي ساني في حوار ثنائي مع قائد مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز ضمن مواجهة الفريقين في افتتاحية دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق بايرن ميونخ الألماني بدايةً مشجّعةً في افتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، بتسجيله فوزًا مثيرًا بنتيجة (4-3) على حساب ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي لحساب المجموعة الأولى.

على معقل "أليانز أرينا" في ميونخ، وأمام جماهيره الغفيرة، بصم "البافاري" على بداية ممتازة بعد أن أنهى الشوط الأول متفوقًا بهدفين من توقيع نجميه ليروي ساني وسيرج غنابري تواليًا في الدقيقتين (28) و(32).

وفي الشوط الثاني، ورغم تسجيل العملاق الإنجليزي ردّة فعل مبكرة بنجاحه في توقيع هدف تذليل الفارق عبر مهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند في الدقيقة (49)، فإنّ "صاحب الدّار"، سرعان ما انتفض من جديد، ليزور مرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا لثالث مرة في اللقاء، بفضل ركلة جزاء تسبّب بها الدنماركي كريستيان إريكسن بعد لمسه الكرة باليد داخل المنطقة، ونفّذها بإتقان القنّاص هاري كين في الدقيقة (54).

وبعد قبول يونايتد الهدف الثالث، شهدت المباراة تألقًا لافتًا للحارس أونانا، الذي أنقذ فريق المدرب الهولندي إيريك تن هاج من سقوط مدوٍّ، بتصدّيه لعدد كبير من الفرص المحققة، وذلك رغم تحمّله مسؤولية الهدف الثاني لبايرن، بعد فشله في التعامل مع كرة ساني السهلة.

وعاشت المباراة لحظات مثيرة مع اقتراب خاتمتها، بعدما تمكّن البرازيلي كاسيميرو من توقيع ثاني أهداف اليونايتد في الدقيقة (88)، ليردّ عليه الفرنسي الواعد ماتياس تيل برابع أهداف العملاق الألماني في الدقيقة (90+4)، ثمّ عاد كاسيميرو ليبصم على الهدف الثالث للشياطين الحمر في الدقيقة (90+5)، في سهرة حفلت بسبعة أهداف في محصلتها.

ملخص مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد 4-3

بهذا الفوز، صعد بايرن مبكرًا إلى صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، مستثمرًا تعادل غلطة سراي وكوبنهاغن واكتفاء كليهما بنقطة، في حين تذيّل يونايتد الترتيب برصيد خالٍ من أي نقطة.

غلطة سراي ينجو من فخ كوبنهاغن

في المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، قلب غلطة سراي التركي تأخره بهدفين نظيفين في ميدانه، إلى تعادل (2-2) أمام كوبنهاغن الدنماركي.

وعلى ميدان غلطة سراي، سجّل لكوبنهاغن كُلٌّ من الجناح النرويجي محمد اليونسي في الدقيقة (39)، ولاعب الوسط البرتغالي ديوغو غونسالفس في الدقيقة (58)، قبل أن يضطرّ الضيوف إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع الدنماركي إلياس جيلرت في الدقيقة (73).

واستغلّ غلطة سراي هذا المنعرج على الوجه الأمثل، حيث عاد من بعيد بفضل الظهير الفرنسي ساشا بوي الذي أحز الهدف الأول في الدقيقة (86) إثر تمريرة من الجناح البرازيلي تيتي، قبل أن يعود الأخير لتدوين هدف التعديل بنفسه في الدقيقة (88)، ليمنح فريقه تعادلًا بشقّ النفس.

ملخص مباراة غلطة سراي وكوبنهاغن 2-2

شارك: