شاهد | المنتخب السعودي يسقط أمام كوستاريكا وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 00:05
لقطة من المباراة الودية بين منتخبي السعودية وكوستاريكا (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط المنتخب السعودي في فخ الخسارة بنتيجة (3-1) خلال مواجهته الودية أمام منتخب كوستاريكا، والتي أُقيمت أمسية الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول على ملعب "سانت جيمس بارك" بمدينة نيوكاسل الإنجليزية.

وجاءت مباراة كوستاريكا خلال معسكر "الأخضر" التحضيري في فترة التوقف الدولي الحالية، تحت قيادة المدير الفني الجديد، الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي تسلم المهمة مؤخرًا خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

وظهر المنتخب السعودي مُهتزًا أمام كوستاريكا، لاسيما في الشوط الأول، الذي انتهى بتأخر "الأخضر" بهدفين دون رد، جاء الأول عند الدقيقة (12) عن طريق فرانشيسكو كالفو من كرة رأسية، وجاء الهدف الثاني بنفس الطريقة بواسطة مانفريد أوغالدي عند الدقيقة (32).

وتعددت الأخطاء الدفاعية والتمريرات الخاطئة من المنتخب السعودي في الشوط الأول، في ظل الضغط الكبير من لاعبي منتخب الـ"لوس تيكوس"، وظهر عدم الانسجام بين خط دفاع الأخضر وحارسه نواف العقيدي، وغابت الخطورة الهجومية، عدا كرة رأسية عن طريق حسان تمبكتي تصدى الحارس المخضرم كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الأمر كثيرًا، وواصلت كوستاريكا هجماتها على دفاعات الأخضر، وبعد مرور ربع ساعة أجرى مانشيني أول تغييراته بدخول عبد الله الحمدان بدلًا من عبد الرحمن غريب، وتحسن بالفعل مردود السعودية الهجومي.

وعند الدقيقة (67) أطلق سالم الدوسري تصويبة قوية، أبعدها نافاس ببراعة إلى ركنية، أسفرت عن هدف تقليص الفارق للمنتخب السعودي، عن طريق المدافع علي البليهي، مُستغلًا تمريرة رائعة من فراس البريكان.

وحاول المنتخب السعودي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وكانت له بعض المحاولات الخطيرة عن طريق تصويبات سالم الدوسري، التي وقف لها نافاس بالمرصاد في أكثر من مرة.

وعند الدقيقة (89) أحرزت كوستاريكا الهدف الثالث في شباك السعودية من خطأ دفاعي استغله راندال ليال، وأطلق تصويبة قوية استقرت على يمين الحارس نواف العقيدي، لينتهي اللقاء بخسارة الأخضر بنتيجة (3-1).

يُذكر أن معسكر المنتخب السعودي في مدينة نيوكاسل يأتي استعدادًا للاستحقاقات المهمة المقبلة التي تنتظره، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم، وسيلعب "الصقور الخضر" مباراة ودية ثانية يوم 12 سبتمبر الجاري أمام منتخب كوريا الجنوبية.

شارك: