شاهد.. السودان تفتتح رصيدها بتعادلها مع غينيا

تاريخ النشر:
2021-10-06 21:57
-
آخر تعديل:
2021-10-07 00:01
منتخب السودان يتعادل مع منتخب غينيا في التصفيات الإفريقية بهدف لمثله (Twitter/ CAF)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل المنتخب السوداني على أول نقطة خلال مشواره في تصفيات المرحلة الثانية من كأس العالم قطر 2022، بتعادله مع منتخب غينيا كوناكري بهدف لمثله في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب مراكش بالمغرب، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة للنهائيات.

وتقدم المنتخب الغيني بهدف السبق عبر مهاجمه محمد بايو، وأدرك سيف تيري التعادل لصقور الجديان. وأضعف التعادل حظوظ المنتخبين في التأهل حيث ارتفع رصيد المنتخب الغيني إلى نقطتين، بينما كانت النقطة الأولى في رصيد "صقور الجديان".

شوط أول بلا فرص حقيقية

 

استهل المنتخب السوداني المباراة بحذر واضح وتراجع دفاعي لم يستثمره المنتخب الغيني، ليخلو شوط اللعب الأول من الفرص الحقيقية باستثناء تسديدة لمحمد عبد الرحمن من مخالفة ثابتة نفذها بقوة وتصدى لها حارس مرمى المنتخب الغيني، وانحصر اللعب في وسط الملعب، دون تهديد حقيقي على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بايو يتقدم لغينيا والبديل تيري يدرك التعادل

 

وفي شوط المباراة الثاني واصل المنتخب السوداني تراجعه، معتمدا على هجمات مرتدة، تصدى لها الدفاع الغيني بسهولة تامة مستفيدا من وجود المهاجم محمد عبد الرحمن وحيدا في المقدمة الهجومية، دون مساعدة من لاعبي خط الوسط، ليواصل المنتخب الغيني ضغطه وينال هدفه في الدقيقة 56 عبر ضربة ركنية حولها محمد بايو إلى شباك علي أبو عشرين في غفلة من الدفاع السوداني، ليستشعر هيوبر فيللود الخطر، ويجري تبديلات بدخول أبو عاقلة عبد الله وسيف تيري عوضا عن التش وصلاح الدين عادل.

هدف غينيا

تيري ينتزع التعادل للسودان

وأنعش دخول تيري خط الهجوم السوداني ليدرك هدف التعادل في الدقيقة 72، بعد هجمة منظمة تبادل خلالها الكرة مع عبد الرحمن، ليسدد تيري من داخل منطقة الجزاء هدف تعادل للمنتخب السوداني. وأهدر محمد عبد الرحمن فرصة ثمينة، عندما سدد خارج المرمى بعد أن وصلته كرة مرتدة من الدفاع، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي أضعف حظوظ المنتخب السوداني في التأهل.

هدف التعادل للسودان

وستتجدد مواجهة المنتخبين يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب أغادير المغربية في الجولة الرابعة من التصفيات، ويؤدي كلا المنتخبين المباراة خارج ملعبه، بعد حظر "FIFA" الملاعب السودانية من استضافة المباريات لعدم صلاحيتها، وبسبب الظروف الأمنية بكوناكري.

جدول ترتيب منتخبات المجموعة التاسعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022:

  1. المغرب (6 نقاط من مباراتين).
  2. غينيا بيساو (4 نقاط من 3 مباريات).
  3. غينيا (نقطتان من مباراتين).
  4. السودان (نقطة واحدة من 3 مباريات).
شارك: