شاهد | الاتحاد يكتسح أوكلاند في افتتاح مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-12 22:53
-
آخر تعديل:
2023-12-12 23:17
نجم الاتحاد كريم بنزيما يرفع علامة النصر في ليلة افتتاحية باهرة لمونديال الأندية (X/fifaworldcup_ar)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بصم الاتحاد السعودي على بداية باهرة في افتتاح النسخة العشرين من مونديال الأندية 2023، التي تستضيفها السعودية من 12 وحتى 22 من الشهر الجاري، وذلك بفوزه السهل، اليوم الثلاثاء، على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بثلاثية نظيفة.

على أرضية ميدان "الجوهرة المشعّة" بجدة وأمام جماهيره الغفيرة، دخل "العميد" في صلب الموضوع مبكرًا، وشنّ عددًا من الغارات الهجومية المتلاحقة على دفاعات ضيفه المتواضع، حيث أهدر نجومه -ولا سيما قائده الفرنسي كريم بنزيما ونجمه البرازيلي إيغور كورونادو- عددًا من الفرص الحقيقية.

ومع مطلع الدقيقة (29)، وضع البرازيلي الآخر رومارينيو حدًّا لشلّال الفرص الضائعة بافتتاحه النتيجة من تسديدة قوية انحرفت بعد اصطدامها بقدم مدافع أوكلاند.

هدف رومارينيو فتح شهية "النّمور"، الذين سرعان ما عادوا لزيارة أوكلاند بالهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط من الهدف الافتتاحي، عبر قذيفة صاروخية من نجم خط الوسط الفرنسي، نغولو كانتي.

ثمّ جاء الدور على القائد بنزيما ليسجّل حضوره المعتاد على قائمة الهدّافين بتوقيعه الهدف الثالث بعد لوحة هجومية منظّمة بتنسيق شديد انتهت بتمريرة على طبق من مهنّد الشنقيطي وبصمة بشعار "KB9" في الدقيقة (40).

شوط أول كان عبارة عن "تسونامي" اتحاديّ لم يقاومه أوكلاند، الذي تلقى مرماه 13 تسديدة كاملة، خمسة منها من داخل منطقة الجزاء، علاوة على 14 عرضية كاملة، وهي أرقام تبرهن معاناة الضيوف وسطوة صاحب الأرض، الذي كان في أبهى تجلّياته.

في الشوط الثاني، استمرّ لاعبو المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، في ضغطهم على منافسهم رغم تمتّعهم بأسبقية الثلاثية، التي كادت أن تتحوّل إلى رباعية، لولا تعملق حارس أوكلاند الذي حوّل تسديدة كورونادو الرائعة إلى ركنية في الدقيقة (68)، ليصبح بعد ذلك الوقت المتبقي للقاء بمثابة فرصة لإراحة نجوم الاتحاد لاستحقاق ربع النهائي.

وبعد طيّ صفحة أوكلاند، سيتحضّر الاتحاد لمواجهة نظيره الأهلي المصري، بطل أفريقيا، يوم الجمعة، وعينه على مقعد في نصف نهائي البطولة، الذي سيكون فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية طرفًا فيه.

ويأمل الاتحاد في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في نسخة جدة، وتحقيق نتيجة أفضل ممّا حدثت خلال المشاركة الأولى والوحيدة للنادي في "الموندياليتو" في نسخة عام 2005، عندما حصل "النمور" آنذاك على المركز الرابع.

تجدر بالإشارة إلى أنّ مشاركة الاتحاد في مونديال الأندية 2023 تأتي بعد حصده لقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي؛ إذ تنص لوائح البطولة على مشاركة بطل الدوري في البلد المُنظم، بالإضافة إلى أبطال القارات الستة.

شارك: