ما هو تاريخ مشاركات الاتحاد في كأس العالم للأندية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 20:56
الاتحاد كأس العالم للأندية 2005 (Twitter/fifacom_ar)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستضيف المملكة العربية السعودية مسابقة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة، وسيكون نادي الاتحاد هو ممثل البلد المستضيف بعدما نجح في تحقيق لقب دوري روشن بنسخة 2022-23 للمرة الأولى منذ عام 2009.

ولن تكون هذه هي المشاركة الأولى لـ "العميد" في المسابقة العالمية الأبزر بكرة قدم الأندية، ولكن الآمال مختلفة عما كانت في السابق في ظل الأسماء الكبرى التي يمتلكها النادي السعودي وعلى رأسها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ورغم الموسم الماضي المميز إلا أن الاتحاد عانى هذا الموسم من تراجع كبير أدى في نهاية المطاف لإقالة المدرب نونو سانتو والتعاقد مع مارسيلو غاياردو بدلًا منه، ومعها تكثر الأسئلة حول لحاق المدرب الأرجنتيني لصناعة الفارق قبل انطلاق مونديال الأندية.

وامتلكت الأندية العربية تاريخًا مميزًا في كأس العالم للأندية، وليس أدل على ذلك من الهلال السعودي الذي حلّ وصيفًا لريال مدريد في نسخة المغرب 2022، ولن تقبل جماهير الاتحاد بأقل من تكرار إنجاز "الموج الأزرق" لا سيما وفي ظل الدعم الجماهيري الضخم المتوقع أن يظفر به النادي الأصفر بملعب الجوهرة المشعة.

جدول مباريات الاتحاد في كأس العالم للأندية 2023

ويتساءل الكثيرون حول تاريخ الاتحاد في كأس العالم للأندية، وفي هذا التقرير تجد تفصيليًا ماذا فعل "العميد" في مشاركاته السابقة بالمونديال.

كم عدد مشاركات الاتحاد في كأس العالم للأندية؟

شارك الاتحاد في كأس العالم للأندية مرتين، الأولى كانت في نسخة عام 2005 التي أقيمت في اليابان، والأخرى 2023 في السعودية.

وأتت مشاركة "نمور جدة" آنذاك باعتبارهم بطل دوري أبطال آسيا 2005، في أعقاب الفوز على العين الإماراتي بالمباراة النهائية.

وتجدر الإشارة هُنا إلى أن الاتحاد كان بطل دوري أبطال آسيا 2004، إلا أن مونديال الأندية لم يُقم في ذلك العام، وبدأ بشكله الحالي بدايةً من 2005.

وفي 2023، شارك الاتحاد باعتباره مستضيفًا للمسابقة، في أعقاب تتويجه بدرع دوري روشن 2022-2023.

ما تاريخ مشاركات الاتحاد في كأس العالم للأندية؟

افتتح الاتحاد مشاركته في كأس العالم للأندية 2005 بمواجهة شقيقه الأهلي المصري في الدور الأول، ونجح حينها النادي السعودي في الفوز بهدف محمد نور الشهير.

بعدها تأهل الاتحاد إلى الدور نصف النهائي وواجه ساوباولو البرازيلي، غير أنه تلقى الهزيمة في مباراة مثيرة بنتيجة 3-2.

ولعب الاتحاد بعد ذلك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث خسر مرة أخرى على يد سابريسا الكوستاريكي بنتيجة 3-2 أيضًا.

وفي نسخة 2023، افتتح الاتحاد مشاركته بالفوز على أوكلاند سيتي 3-0، لكنه تلقى هزيمة من الأهلي المصري في ربع النهائي 3-1 وودع المسابقة واحتل المركز الخامس.

 مشاركات الاتحاد في كأس العالم للأندية

مشاركات الاتحادالمركز
كأس العالم للأندية 2005المركز الرابع
كأس العالم للأندية 2023المركز الخامس
شارك: