شاهد | أحمد حجازي على أعتاب اللعب في دوري يلو السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 18:15
المصري أحمد حجازي محترف نادي الاتحاد يستعد لخوض مغامرة جديدة (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول مغردون عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" صورة للاعب المصري أحمد حجازي مدافع نادي الاتحاد، بعد وصوله إلى مدينة تبوك السعودية، تمهيدًا لانتقاله إلى فريق نيوم.

ويلعب نيوم في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويستهدف الفريق إبرام صفقة من العيار الثقيل هذا الصيف؛ حتى يصعد للمرة الأولى في تاريخه إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، خلال الموسم المقبل.

ويحظى نيوم بدعم استثماري كبير في السعودية، وعلى المستوى الاقتصادي يبدو أنه بات رقمًا صعبًا رياضيًّا؛ إذ قام بتعاقدات نوعية بعد صعوده لدوري يلو، على غرار النجم البرازيلي رومارينيو.

وكان الاتحاد قد قرر عدم استمرار أحمد حجازي خلال الفترة المقبلة؛ إذ يريد النادي الجداوي عمل غربلة في الفريق، بعد أن خسر "العميد" كل البطولات في الموسم الماضي 2023-24.

وتراجع ترتيب الفريق الاتحادي خلال الموسم المنصرم للمركز الخامس في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن"، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

أرقام أحمد حجازي مع الاتحاد

انضم حجازي (33 عامًا) إلى الاتحاد قادمًا من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في صيف 2020، لمدة موسم على سبيل الإعارة، ثم انضم بشكل نهائي للنادي السعودي بعد ظهوره بصورة مميزة.

وبشكل عام، شارك الدولي المصري في 101 مباراة مع "النمور"، أحرز خلالها 12 هدفًا وصنع هدفين، وأسهم بشكل كبير في تتويج الفريق بلقب الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2022-23، ولأول مرة منذ عام 2009.

ويمتد عقد اللاعب المصري مع نادي الاتحاد حتى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته، حصد اللاعب بطولتي الدوري وكأس السوبر السعودي مع الاتحاد، وعلى الصعيد الدولي، لدى حجازي 88 مباراة برفقة المنتخب المصري، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: