سوزا فخور بلاعبي البحرين ومدرب الإمارات يرفض الاستسلام

2023-01-07 20:19
البرتغالي هيليو سوزا (وسط) المدير الفني لمنتخب البحرين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى البرتغالي هيليو سوزا، المدير الفني لمنتخب البحرين، فخره بالأداء الذي قدمه لاعبوه في المباراة التي انتهت بفوزهم 2-1 على الإمارات؛ في المباراة التي أُقيمت اليوم السبت على ملعب "الميناء الأولمبي"، في الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة خليجي 25، مشددا على ضرورة الحفاظ على التركيز في المباراتين المقبلتين.

وتحدث سوزا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة، قائلا: "بداية المباراة كانت صعبة للغاية، تحديدًا في أول ربع ساعة، ومن بعدها تمكنا من فرض أسلوبنا. ولكن لم نستطع التسجيل، وفي الشوط الثاني تمكننا من ترجمة الفرص إلى أهداف، وفخور باللاعبين بما قدّموه في أول مباراة".

وقال مدرب البحرين إن المنافس لم يكن سهلا، وإن لاعبيه واجهوا صعوبات كبيرة، مضيفا: "كما قلت قبل قليل البداية لم تكن جيدة، اليوم واجهنا فريقًا جيدًا يملك لاعبين جيدين، لا أعلم متى كانت آخر مرة فزنا فيها على الإمارات".

وفي الأخير، شدد سوزا على ضرورة مراقبة منافسيه في الجولتين المقبلتين، منتخبي قطر والكويت، وذلك بقوله: "سنراقب المباراة القادمة بكل تأكيد (قطر والكويت)، الكويت لديها جهاز فني جيد، وأيضا منتخب قطر يملك لاعبين مميزين، ويضم أكثر من 7 لاعبين على مستوى عالٍ".

كميل الأسود: سعيد بالفوز في بداية المشوار 

من جانبه، عبّر كميل الأسود، نجم المنتخب البحريني وأفضل لاعب في المواجهة، عن سعادته بالفوز على الإمارات، قائلا: "الحمد لله، تمكنا من إحراز 3 نقاط مهمة في بداية المشوار، عند بداية المباراة سنحت لنا فرص ولكن لم نسجل، وفي الشوط الثاني تمكنا من تسجيل هدفين".

وأشار نجم البحرين إلى ضرورة مواصلة حصد الانتصارات، قائلا: "كل فوز يقودنا خطوة إلى الأمام، وكل الفرق لديها القدرة على بلوغ نصف النهائي، وفوز اليوم هو مجرد حصول على 3 نقاط، وعلينا طي الصفحة سريعا والتفكير في المباراة المقبلة".

أروابارينا: أتحمل مسؤولية الخسارة

تحسر رودولفو أروابارينا، المدير الفني لمنتخب الإمارات على الخسارة، وقال: "أبارك للمنتخب البحريني الفوز، لم نصل إلى العمق الدفاعي للمنتخب البحريني، ومستوانا تراجع في الشوط الثاني ولم نعد نتحكم في نسق المباراة. كانت هناك أخطاء من طرف لاعبينا، وأنا أتحمل مسؤولية الخسارة".

وواصل مدرب "الأبيض" حديثه، قائلا: "لدي طريقة خاصة في أسلوب اللعب، وأنا أعتمد على 3 محاور، وفي بعض الأحيان اختار اللعب بمهاجم ثانٍ، أعتقد أننا فقدنا السيطرة على زمام المباراة حين تلقينا الهدف الأول، وهذا ما أثر فينا كثيرا".

واعترف أروابارينا بارتكاب لاعبيه بعض الأخطاء القاتلة التي كلفتهم الخسارة، موضحا: "كانت هناك أخطاء ساذجة من قبل لاعبينا في المباراة، لكن ورغم ذلك لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، وقادرون على الفوز في المباراتين القادمتين والتأهل".

وفي ختام تصريحاته، رفض مدرب الإمارات الاستسلام بعد الخسارة في الجولة الأولى، مؤكدا أن فريقه سيحضّر جيدا للمباراة المقبلة، وسيعمل على الفوز بها، قبل أن يختتم بالقول: "جئنا للمنافسة على الكأس، وما زالت لدينا مباراتان مهمتان، ولا يمكن أن نستسلم". 

شارك: