منتخب البحرين يستهل حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على الإمارات

2023-01-07 18:40
لقطة من مباراة البحرين والإمارات في خليجي 25 (Twitter/ AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب البحريني على نظيره الإماراتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أُقيمت اليوم السبت، في الجولة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة المقامة بمدينة البصرة العراقية، ليستهل الأحمر البحريني رحلة دفاعه عن اللقب بأفضل طريقة. 

وعرفت بداية المباراة نسقا متوسطا، مع غياب للفرص الصريحة للتهديف، ما جعل الجماهير تنتظر إلى غاية الدقيقة (36) لمشاهدة أخطر فرصة في الشوط الأول، وكانت لمصلحة المنتخب البحريني عن طريق المهاجم علي مدن الذي سدد كرة على الطائر؛ لكن الحارس الإماراتي، خالد عيسى، كان في المكان المناسب وتألق في صد الكرة.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الإمارات التوجه نحو الهجوم وإزعاج دفاعات البحرين، لكن ذلك لم يتحقق، قبل أن تحمل الدقيقة (60) الجديد على مستوى النتيجة؛ حيث تقدّم المنتخب البحريني بالهدف الأول من توقيع كميل الأسود الذي حول كرة ثابتة من مخالفة مباشرة إلى هدف رائع بتسديدة يسارية سكنت المرمى.

وحاول لاعبو الإمارات إدراك التعادل بعد تأخرهم في النتيجة، لكن التنظيم الدفاعي للاعبي البحرين حال دون ذلك، قبل أن يأتي الرد قويا من طرف جاسم آل الشيخ في الدقيقة (77)؛ إذ سجل الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارط منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون صافرة نهاية المواجهة بفوز البحرين بثنائية نظيفة، نجح المنتخب الإماراتي في تسجيل هدف تقليص الفارق برأسية من سيباستيان تيجالي في الدقيقة (90+2)، مستغلا عرضية من زميله حارب سهيل.

وبهذا الفوز حصد المنتخب البحريني (حامل لقب النسخة الماضية) 3 نقاط ثمينة تجعله في صدارة المجموعة الثانية، قبل ملاقاة قطر في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، في حين سيواجه الإمارات نظيره الكويتي في وقت لاحق من مساء الثلاثاء على الملعب نفسه (الميناء الأولمبي).

يذكر أن المجموعة الثانية لبطولة خليجي 25، تضم منتخبَي قطر والكويت، اللذين يلتقيان مساء اليوم على ملعب "الميناء"، إلى جانب البحرين والإمارات.

شارك: