سوزا: البحرين قدمت مباراة كبيرة واستحقت الفوز والتأهل

2021-06-26 07:07
سوزا مدرب البحرين خلال المؤتمر الصحفي (SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي هيلو سوزا، مدرب منتخب البحرين، عن سعادته بفوز فريقه 2-0 على حساب المنتخب الكويتي، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد خليفة الدولي في ختام مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب قطر 2021.

وقال سوزا خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد عقب اللقاء: "سعيد للغاية بما حققه الفريق في المباراة، فريقي قدم مباراة جيدة للغاية، كان لدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، وترجمنا ذلك داخل المستطيل الأخضر بتسجيل هدفين". 

وأضاف: "تدربنا كثيرا ولعبنا مباريات عديدة منها مواجهة أفضل 10 فرق في آسيا، كل هذه كانت مؤشرات لتقديمنا هذا الأداء المميز والنجاح في التأهل إلى بطولة كأس العرب، التي هي مونديال العرب".

وتحدث عن أداء الفريقين في الشوط الثاني قائلاً: "في الشوط الثاني، كان أداء المنتخبين متقاربا، لكن الأحمر حسمه مستغلا القوة البدنية، لنحقق ما كنا نصبو إليه".

وعن مشاركة البحرين في المجموعة الأولى التي تضم قطر والعراق وعمان قال: "بكل تأكيد، سيمثل ذلك لنا تحديا كبيرا؛ فالمنتخب القطري من أفضل المنتخبات في آسيا، والعراقي قوي جدا، والعماني كذلك، لا يزال أمامنا متسع من الوقت للإعداد جيدا قبل العودة إلى هنا مرة أخرى للمشاركة في البطولة، علينا أن نكون في قمة الجاهزية وأن نقاتل في كل مباراة من أجل تحقيق الفوز".

عبد الله الهزاع: فوز مهم للأحمر 

وقال عبد الله الهزاع لاعب المنتخب البحريني: "الفوز في مواجهة الكويت خطوة مهمة جدا كنا في أمس الحاجة لها من أجل المشاركة في البطولة، فالبطولة مهمة جدا بالنسبة لجميع المنتخبات العربية، ومفيدة لاستمرار تطور المنتخب البحريني". 

وأضاف قائلا: "رغم أننا قدمنا مستويات جيدة في التصفيات الأسيوية، لم يحالفنا التوفيق فيها ؛ لذا حرصنا على التعويض بالمشاركة في كأس العرب، والدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب أسهم في تعديل الأوضاع سريعا والعودة لطريق الانتصارات من جديد". 

العنزي: كلنا نتحمل مسؤولية الخسارة 

من ناحية أخرى، أكد ثامر العنزي، مدرب المنتخب الكويتي، أن مباراة فريقه أمام المنتخب البحريني كانت قوية وحسب التوقعات، وذلك بقوله: "المباراة بالفعل جاءت قوية وصعبة على الفريقين، لعبناها بروح عالية خلال الشوطين، وحرصنا على الانضباط التكتيكي خاصة في الشوط الأول، لكن المنتخب البحريني نجح في التسجيل، أبارك للبحرين، وحظا أوفر للمنتخب الكويتي، فالفريق قدم ما عليه أثناء المباراة".

وأضاف قائلا: "أشكر اللاعبين على أدائهم خلال المباراة، وبالنسبة للأخطاء فيتحملها المدرب والفريق، حاولنا تعديل الوضع بعد أن تلقى مرمانا هدفا وبحثنا عن الحلول الهجومية، والتغييرات كلها كانت هجومية وغيرنا في التكتيك، لكن لم نتمكن من تدارك الموقف. أكرر شكري للاعبين على ما قدموه، فهم أبطال".

خالد الرشيدي: منتخبنا يحتاج الوقت 

وقال خالد الرشيدي حارس مرمى المنتخب الكويتي: "واجهنا منتخبا قويا، فالمنتخب البحريني ينعم بالاستقرار منذ خمس سنوات تقريبا، على النقيض من المنتخب الكويتي الذي ما زال منتخبا شابا في مرحلة البناء ويحتاج الوقت، فالمنتخب به 20 لاعبا خبرتهم في المباريات الدولية 7 مباريات تقريبا".

وأضاف قائلا: "اللاعبون لم يقصروا خلال المباراة، هذا هو حال كرة القدم، مكسب وخسارة، والمنتخب يحتاج الصبر والدعم، أمامنا سنتان تقريبا من أجل العودة إلى منصات التتويج من جديد، بكل تأكيد تراجع مستوى الدوري ينعكس على المنتخب، وهذا يحتاج عملا كبيرا في المرحلة المقبلة".

شارك: