سمير زاوي يختار تشكيلة الجزائر المثالية لمواجهة الكاميرون

2022-03-16 23:32
رياض محرز نجم مانشستر سيتي يحلم بقيادة منتخب بلاده إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذَّر اللاعب الدولي الجزائري السابق سمير زاوي من صعوبة المواجهة التي تنتظر المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني، ضمن الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وينزل المنتخب الجزائري ضيفاً على منتخب الكاميرون في دوالا يوم 25 مارس/ آذار لحساب مباراة الذهاب، قبل أن يستضيفه إياباً على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة يوم 29 من الشهر ذاته.


وقال زاوي في تصريحات خاصة لموقع winwin: "مواجهة الكاميرون لن تكون سهلة، علينا اللعب بطريقة خاصة من أجل ضمان الحصول على نتيجة إيجابية خارج الديار، ما يسهل من مهمة الجزائر في خطف بطاقة التأهل إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخها".


 وتابع: "منتخب الجزائر بحاجة إلى خوض مواجهتي الذهاب والإياب، بشكل واحد والاعتماد على التنظيم، وفقًا لما يحدده الجهاز الفني بقيادة جمال بلماضي، والابتعاد عن اللعب بشكل فردي".

وشدد زاوي على أهمية تجاوز أزمة الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الحالي، مع تجديد الثقة بكافة العناصر التي شاركت في البطولة؛ يتقدمهم المهاجم بغداد بونجاح.

وأضاف زاوي: "يجب الحفاظ على ذات الأسماء التي شاركت في بطولة كأس أمم إفريقيا وتعزيز الثقة فيهم؛ لأن هذا الجيل ما زال قادراً على حصد النجاحات والإنجازات، لدينا العديد من اللاعبين الذين بمقدورهم العودة للتألق مرة أخرى، خاصة بغداد بونجاح الذي أعتقد أنه سيكون صاحب دور كبير في الإطاحة بالكاميرون والتأهل للمونديال". 


وقدم زاوي من وجهة نظره تشكيلة "الجزائر" المثالية لمواجهة الكاميرون؛ وهي:

  •  حراسة المرمى: رايس مبولحي؛
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة، رامي بن سبعيني، جمال بلعمري، عيسى ماندي؛
  • خط الوسط : رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي، رياض محرز؛ 
  • خط الهجوم : بغداد بونجاح، إسلام سليماني.
شارك: