سمولينغ يغادر روما ويعزز صفوف فريق الفيحاء السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
الإنجليزي كريس سمولينغ لاعب نادي روما الإيطالي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تخلى روما الإيطالي لكرة القدم عن المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ والجناح البرتغالي-البرازيلي الشاب جواو كوستا للفيحاء والاتفاق السعوديين تواليًا حسبما أعلن الأخيران، فيما ضم المدافع الإسباني ماريو هيرموسو كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد.

ونشر الاتفاق في حسابه على موقع "إكس" في بادئ الأمر صورة لحقيبة كُتِب عليها من روما إلى الدمام، مؤكدًا صحة ما أوردته الصحافة الإيطالية عن تعاقده مع ابن الـ19 عامًا كوستا مقابل 9 ملايين يورو حسب تقديرات شبكة "سكاي سبورتس إيطاليا".

وأكد الفيحاء ما كشفه الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو بأن روما اتفق أيضًا مع الفريق السعودي على التوقيع مع سمولينغ قبل ساعات معدودة من إقفال فترة الانتقالات الصيفية في السعودية منتصف ليل الإثنين.

سمولينغ وكوستا إلى دوري روشن

وكتب الفيحاء في حسابه على موقع "إكس": "جاء من مهد كرة القدم" بجانب علم إنجلترا، "إلى حاضرها ومستقبلها" بجانب علم السعودية، مضيفًا: "سمولينغ معنا. هل أنتم مستعدون!!". وأرفق التعليق بمقطع فيديو للاعب الإنجليزي قال فيه الأخير: "كل الطرق تؤدي إلى المجمعة (ملعب النادي). رحلتي الجديدة تبدأ هنا. أنا كريس سمولينغ، جاهز للتحدي الجديد. يلا فيحاء".

ويغادر ابن الـ34 عامًا نادي العاصمة الإيطالية قبل عام على نهاية العقد الجديد الذي وقّعه في صيف 2023، وهو الذي انضم إلى "جيالوروسي" في صيف 2019 قادمًا من مانشستر يونايتد، أولًا على سبيل الإعارة قبل التوقيع نهائيًا في خريف 2020.

وفي المقابل، أعلن روما تعاقده مع هيرموسو لثلاثة أعوام، ناشرًا مقطع فيديو في حسابه على موقع "إكس" يرحب بوصول الإسباني في صفقة سيتقاضى الأخير بموجبها راتبًا سنويًا قدره 3.5 ملايين يورو، حسب تقديرات وسائل الإعلام التي تحدثت عن عقد يربط ابن الـ29 عامًا بنادي العاصمة الإيطالية لثلاثة أعوام، مع بند يسمح له بالرحيل إذا أراد ذلك في يونيو/ حزيران 2026.

وغادر هيرموسو أتلتيكو بعد خمسة أعوام على انضمامه إليه من إسبانيول مقابل 25 مليون يورو. ورغم أن باب الانتقالات الصيفية أقفل الجمعة في إيطاليا، لكن ما زال بإمكان الفرق التعاقد مع لاعبين محررين من عقودهم مع أنديتهم.

شارك: