سلطنة عمان تطيح بالصومال وتتأهل إلى كأس العرب

2021-06-23 10:57
احتفال العماني صلاح اليحيائي بهدفه في مرمى الصومال بتصفيات كأس العرب (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في المواجهة الأولى بينهما على الإطلاق تاريخيًا، حسم المنتخب العماني تأهله إلى مسابقة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر أواخرا العام الحالي، بتغلبه في التصفيات النهائية على نظيره الصومالي بهدفين لواحد اليوم الأحد 20 يونيو/ حزيران.
 

وعلى أرضية ملعب جاسم بن حمد الخاص بنادي السد، افتتح محسن الغساني التسجيل في الدقيقة 12 لفائدة المنتخب العماني، قبل أن يضاعف زميله صلاح اليحيائي النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة 36.

في الشوط الثاني نجح المنتخب الصومالي في تقليص الفارق عبر مهاجمه أبيل جيلجي بتسجله هدفا في الدقيقة 55، ورغم محاولاته الحثيثة لتحقيق التعادل إلا أن حارس ودفاع المنتخب الأحمر حالوا دون ذلك.

وبذلك تكون ملامح المجموعة الأولى من كأس العرب اتضحت بتأهل عمان إلى جانب قطر المستضيفة والعراق، والفائز من مواجهة الكويت والبحرين.

وحافظ المنتخب العماني على نسقه المرتفع في الفترة الأخيرة بعد أن تأهل إلى الدور النهائي من تصفيات مونديال قطر 2022، وحسم كذلك مقعده رسميًا في مسابقة كأس أمم آسيا 2023، بفوزه على بنغلادش وأفغانستان في الجولتين الماضيتين.


كما نجح منتخب سلطنة عمان في الوصول إلى مسابقة كأس العرب للمرة الثانية بعد نسخة عام 1966، وهذه المرة تحت الإشراف الفني لمدربه الكرواتي المخضرم برانكو إيفانوفيتش.

شارك: