سكالوني يلمّح لغياب ميسي عن بداية لقاء بوليفيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-11 01:41
-
آخر تعديل:
2023-09-11 01:43
ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وقائده (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، اليوم الأحد أن قائد "الألبيسيليستي"، ليونيل ميسي، سيسافر مع البعثة إلى لا باز من أجل مواجهة بوليفيا الثلاثاء المقبل في ثاني جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026؛ لكنه لم يحسم مسألة مشاركته أساسيًّا من عدمها.

وأكد سكالوني خلال مؤتمر صحفي: "من حيث السفر، فسوف يسافر. لقد تدرب اليوم منفردًا. يتبقى يومان على المباراة. وسنتخذ القرار النهائي بشأن مشاركته الإثنين، أو صباح يوم المباراة الثلاثاء. نريد دخول المباراة بأفضل ظروف ممكنة".

وخضع ليونيل ميسي لفحوص طبية السبت للاطمئنان على عدم وجود أي إصابة، وذلك بعد أن طلب التغيير في انتصار منتخب بلاده على الإكوادور بهدف نظيف الخميس الماضي في انطلاقة التصفيات المونديالية، ورغم عدم وجود أي تصريح رسمي بشأن إصابة الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني، فإن سكالوني أكد "جاهزية" صاحب القميص رقم 10.

رسالة ميسي للشعب المغربي بعد زلزال الجمعة

وتأتي صعوبة اللعب أمام بوليفيا على ملعبها، بسبب الارتفاع الشاهق للملعب عن سطح البحر، إذ إن الضغط البارومتري المنخفض يساعد في خسارة نسبة كبيرة من الأكسجين للرياضيين المعتادين على المنافسة في الأجواء الطبيعية، أي أن أجسامهم لا تنقل أو تستنشق الأكسجين بنفس الكفاءة.

وقال سكالوني في هذا الصدد: "مواجهة بوليفيا في حد ذاتها تزيد من صعوبة الأجواء؛ لكنني لن أتذمر تحت أي ظرف. الجميع مُجبَر على أن يلعب هناك. لا يمكن التكيف والاستعداد في هذا الوقت الضيق، وكان علينا أن نسافر قبل بضعة أيام، والعمل على جوانب أخرى".

وحول مباراة الثلاثاء، أثنى سكالوني على العمل الذي يقوم به مواطنه غوستافو كوستاس على رأس الإدارة الفنية لمنتخب "الفيردي"، مشيرًا إلى أن هناك "تقاربًا كبيرًا" بين مستوى المنتخبين.

واختتم: "المستوى متقارب للغاية، والتصفيات شديدة الصعوبة، وهناك الكثير من المنتخبات المتنافسة. كما أن بوليفيا منتخب جيد، والمدرب يقدم عملًا يستحق الثناء. نعلم مدى الفارق بين اللعب في البرازيل، وبين اللعب على مرتفعات. يجب أن نكون منتبهين".

شارك: