سفيرة السعودية في أمريكا تعلق على قضية الجزائرية إيمان خليف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
من مراسم تتويج الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية على قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024، والتي أثارت الكثير من الجدل بسبب الظلم الكبير الذي تعرضت له البطلة العربية.

ورغم الحملة الشعواء التي تلقتها خليف (25 عامًا) في وسائل الإعلام الغربية على وجه الخصوص، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، إلا أنها رفعت راية التحدي وأهدت بلدها الجزائر الميدالية الذهبية، بعد فوزها في نهائي وزن 66 كيلوغرامًا على الصينية يانغ ليو.

وانضمت خليف إلى مواطنتها الجمبازية كيليا نمور التي توجت هي أيضًا بالذهب الأولمبي في ألعاب باريس، بالإضافة إلى العداء جمال سجاتي الذي نال الميدالية البرونزية في سباق 800 متر ضمن منافسات ألعاب القوى.

الجزائرية إيمان خليف تتلقى الدعم من سفيرة السعودية في أمريكا

وعبرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية في أمريكا، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عن دعمها للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، ردًّا على الإساءة التي تعرضت لها في أولمبياد باريس 2024، بقولها: "بما أنني سيدة مسلمة عربية، وهي سمات تجسد هويتي، لذلك لا يمكنني البقاء صامتة عما يتم تداوله إعلاميًّا بشأن إيمان خليف".

وأضافت الأميرة ريما لدى حضورها اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية: "بداية أود أن أؤكد تأييدي التام للبيان المشترك المنبثق من اللجنة الأولمبية الدولية، ووحدة الملاكمة لأولمبياد باريس 2024 الصادر في 1 أغسطس 2024، إن الحقائق هنا واضحة، إن الآنسة إيمان خليف ولدت فتاة، وعاشت طوال عمرها أنثى، ولكن على الرغم من الحقائق الواردة في البيان المشترك، استمر تداول المعلومات المضللة والمغلوطة، ما تسبب في آلام لا يمكن قياسها، ليس أمرًا فقط غير مقبول، وإنما هو أمر محزن أيضًا".

وتابعت: "منذ طفولتها كابنة لعائلة محبة لها في الجزائر، اجتهدت إيمان خليف طوال حياتها لتصبح رياضية أولمبية تنافس أمام العالم، وكما يعرف الكثير، فإن الطريق الذي سلكته يتطلب الكثير من الاجتهاد والإصرار والمثابرة، وكما هي طبيعة الأولمبيين، فإن إيمان تجسد أفضل السمات والقدرات، وهنا تكمن روعة الألعاب الأولمبية، وليس لأحد الحق في أن يشكك في أنوثة إيمان".

للإشارة، فإن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وبعد تتويجها مباشرة بالذهب في أولمبياد باريس 2024، قررت تكليف مكتب محاماة لرفع دعوى قضائية ضد جميع الجهات التي هاجمتها، وتنمرت عليها خلال الحدث الرياضي العالمي الكبير.

شارك: