سفيان أمرابط يستعد للتخلي عن حلمه من أجل جوزيه مورينيو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
الغموض يسيطر على مستقبل سفيان أمرابط هذا الصيف (Instgram/manchesterunited)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط فيورنتينا الإيطالي، يفقد بصورة تدريجية حلم العودة إلى صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف، والبحث عن وجهة جديدة يدافع عنها خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-25.

حسب عدة مصادر مختلفة يتقدمها "فوتبول إيطاليا"، بدأ اللاعب المغربي تدريجيًّا يتخلى عن حلم اللعب مع مانشستر يونايتد، والنظر في العروض المقدمة إلى فيورنتينا، أبرزها العرض القادم من فنربخشة التركي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعتقد نجم "أسود الأطلس" أن مانشستر يونايتد لا يبدو جادًّا في الحصول على خدماته من جديدة، حيث تجاهل الشياطين الحمر التقدم بعروض قوية للتعاقد معه بصورة نهائية، على الرغم من تبقي عام وحيد على عقده الراهن.

ويرفض سفيان أمرابط فكرة الانضمام إلى مانشستر يونايتد في صفقة إعارة جديدة، لأن هذه الخطوة تعني ضرورة تجديد عقده مع فيورنتينا، وهو أمر يستبعده اللاعب في ظل الخلافات الحادة التي تجمعه بمجلس الإدارة.

غموض يسيطر على مستقبل سفيان أمرابط

بات فنربخشة التركي بقيادة جوزيه مورينيو الأقرب في الوقت الراهن للتعاقد مع اللاعب المغربي البالغ من العمر 27 عامًا، في إطار مساعيه الجادة لتعزيز صفوفه هذا الصيف.

وبدت فكرة اللعب تحت قيادة "السبيشال وان" تغري النجم المغربي، بالنظر للتاريخ الكبير الذي يتمتع به المدرب البرتغالي، الذي أشرف في وقت سابق على عدة أندية عملاقة يتقدمها ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام هوتسبير، وروما.

لكن فنربخشة ومورينيو سيصطدمان بقوة العرض الجديد المقدم من غلطة سراي التركي للحصول على خدمات النجم المغربي، ما يجعل سباقًا تركيًّا مثيرًا ستشهده أيام الميركاتو لحسم الصفقة، وسط صمت غير مبرر من مانشستر يونايتد.

نجم مونديال قطر 2022، لعب العام الماضي معارًا مع مانشستر يونايتد في صفقة قدرت قيمتها بنحو 9 ملايين يورو، لكن الشياطين الحمر تجاهلوا فكرة تفعيل بند شراء عقد اللاعب بصورة نهائية مقابل 25 مليون يورو، معتبرين أن عملية حسم الصفقة يمكن أن تتحقق بقيمة مالية أقل.

وواجه أمرابط أزمة حادة في بداية مشواره مع "الشياطين الحمر"، حيث عانى من صعوبة كبيرة في التكيف مع أسلوب المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، ما دفع الكثيرين لوصفه بأحد أبرز الصفقات الفاشلة في البريميرليغ الموسم الماضي.

وبعد التألق في الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي، تحدث لاعب خط الوسط البالغ من العمر 27 عامًا، علانية مؤكدًا رغبته في الاستمرار مع مانشستر يونايتد، والظهور بمستواه المعهود بعد صعوبات عدة لاحقته في موسمه الأول هناك. 

جدير بالذكر أن سفيان أمرابط خاض مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي 30 مواجهة عبر مختلف المسابقات، ولعب دورًا حاسمًا في فوز الشياطين الحمر بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي.

شارك: