تحديد موعد رحيل محمد صلاح إلى الدوري السعودي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
محمد صلاح حائر بين البقاء مع ليفربول أو الرحيل إلى السعودية (X/LFC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية عن الموعد المتوقع لرحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول الإنجليزي، صوب أحد أندية دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، في واحدة من أكثر صفقات الميركاتو الحالي إثارة.

وقال موقع "فوتبول إنسايدر" إن رحيل النجم المصري إلى الدوري السعودي سيتحقق هذا الصيف، وتحديدًا نهاية الشهر الجاري أغسطس/ آب، بعد إنهاء الاتفاق بين كافة الأطراف المعنية.

جاء ذلك على لسان كيث وينيس، الرئيس السابق لنادي إيفرتون الذي أظهر ثقة واضحة في قدرة محمد صلاح على جلب 100 مليون جنيه إسترليني إلى خزائن ليفربول، عند الموافقة على عملية بيعه هذا الصيف.

وتابع: "هذه الرسوم تبدو رائعة للغاية ولا يمكن رفضها من قبل ليفربول، صفقة رحيل النجم المصري ستتم نهاية هذا الشهر، وسينتهي به الأمر في الدوري السعودي".

وينتهي عقد قائد منتخب مصر البالغ من العمر 32 عامًا في يونيو/ حزيران من العام المقبل 2025، أي بعد أقل من 12 شهرًا، من دون التوصل الى اتفاق لتجديد هذا العقد، ما يجعل فكرة بيعه الآن أكثر منطقية من جعله يرحل بصورة مجانية الصيف القادم.

رحيل محمد صلاح عن ليفربول

أضاف الرجل البالغ من العمر 66 عامًا في تصريحاته: "انتقال اللاعب المصري إلى الدوري السعودي مسألة وقت فقط، لطالما شعرت أن هذه الصفقة ستتم هذا الصيف، ليفربول مطالب باتخاذ موقف حاسم، كسب 100 مليون جنيه إسترليني الآن، أو ترك اللاعب يرحل مجانًا بعد عام".

وأكمل: "محمد صلاح لم يظهر بشكله المعتاد الموسم الماضي، لقد تراجع مستواه الفني والبدني وسيكون من صالح الجميع بيعه هذا الصيف، لكن الذهاب إلى السعودية سيكون ذا مصلحة للجميع، هناك سيصبح اللاعب المصري النجم الأول، لديه العديد من المحبين هناك، وسيصبح اللاعب رقم واحد مع اقتراب كريستيانو رونالدو من إنهاء مسيرته".

ومنذ انضمامه إلى ليفربول، لعب النجم المصري 349 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 211 هدفًا مع تقديم 89 تمريرة حاسمة، ما جعله أحد أبرز أساطير النادي.

أرقام قائد الفراعنة في الموسم الماضي كانت مميزة، بخوضه 44 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 25 هدفًا، لكنه عانى من تراجع ملحوظ في مستواه خلال النصف الثاني من الموسم، بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة.

ورغم أن عقده شارف على الانتهاء فضلًا عن تقدمه في السن، فإن ليفربول كان متخوفًا بصورة كبيرة من فكرة بيع عقد النجم المصري، في ظل صعوبة الحصول على مهاجمين أصحاب معدلات تهديفية عالية في الوقت الراهن، وهو ما حذر منه أساطير عدة يتقدمهم مايكل أوين، بالقول إن بيع صلاح خطوة خاطئة ستنتهي بضرر كبير على الفريق الإنجليزي في السنوات القادمة.

شارك: