سعود عبد الحميد يغادر معسكر السعودية واستدعاء مجرشي بدلا منه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
سعود عبد الحميد لاعب المنتخب السعودي وروما (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن منتخب السعودية لكرة القدم اليوم الجمعة في بيان رسمي، استبعاد ظهير أيمن روما الإيطالي، سعود عبد الحميد (25 عامًا) من معسكر الأخضر، بسبب تراكم البطاقات، واستدعاء لاعب النادي الأهلي، علي مجرشي، بدلًا منه.

ويعسكر منتخب السعودية حاليًا في مدينة جدة، لخوض مباراة الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث يستضيف نظيره البحريني، الثلاثاء المقبل، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

الأخضر بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، خسر مباراة الجولة الثالثة في أرضه وأمام جماهيره، أمس الخميس، أمام اليابان بنتيجة 0-2، ليتراجع إلى الترتيب الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف اليابان (9) وأستراليا (4).

سعود عبد الحميد يغادر معسكر السعودية

ذكر بيان من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المدرب مانشيني استدعى مدافع النادي الأهلي علي مجرشي، في حين استبعد سعود عبد الحميد بسبب الإيقاف، حيث حصل على إنذارين في المباريات السابقة.

استبعاد سعود عبد الحميد جاء ليزيد من متاعب منتخب السعودية، الذي تحصل فقط على 4 نقاط من أول 3 جولات في الدور الثالث الحاسم من تصفيات مونديال 2026، حيث تعادل ضد إندونيسيا وفاز أمام الصين وخسر ضد اليابان.

سعود عبد الحميد
سعود عبد الحميد لاعب روما (Getty)


بعد مباراة البحرين، تعود عجلة الدوريات إلى الدوران من جديد، على أن يلعب المنتخب السعودي مباراتي الجولة الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أمام كل من أستراليا وإندونيسيا يومي 14 و19 تواليًا.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

يحتل منتخب السعودية الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا الوصيفة صاحبة الرصيد نفسه، واليابان المتصدرة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، علمًا بأن بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاثة ووصيفه يتأهلان إلى المونديال مباشرة بست مقاعد مباشرة.

في حين تخوض المنتخبات أصحاب المركز الثالث والرابع مباريات الملحق القاري والعالمي.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

  ترتيب  فريق     مباراة        فارق أهداف         نقاط 
1اليابان3149
2أستراليا314
3السعودية3-14
4البحرين3-44
5إندونيسيا303
6الصين3-100
شارك: