ستيفانو بيولي في طريقه لقيادة النصر السعودي.. أرقام وإنجازات المدرب وملامح من فلسفته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 18:29
الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق يقترب من قيادة نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الإيطالي ستيفانو بيولي هو المدرب الأقرب لتولي الدفة الفنية لنادي النصر السعودي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو الذي أُقيل من منصبه.

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي، فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن المفاوضات النصراوية مُتقدمة للغاية مع مدرب ميلان السابق.

وكان ستيفانو بيولي قريبًا للغاية من تدريب الاتحاد السعودي، بداية الموسم الحالي 2024-25، بعد رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، لكن في نهاية المطاف استقر النادي الجداوي على تعيين الفرنسي لوران بلان.

وجاء قرار الإدارة النصراوية بالإطاحة بالبرتغالي لويس كاسترو، بعد الإخفاق في حصد الألقاب خلال الموسم الماضي، وسيطرة الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي، بعد التتويج بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية الموسم الحالي، خسر النصر لقب كأس السوبر السعودي بعد الهزيمة الكبيرة في النهائي أمام الهلال بنتيجة (4-1)، ثم فقد "العالمي" 4 نقاط في أول 3 جولات من عمر مسابقة دوري روشن، بالتعادل في مباراتين أمام الرائد والأهلي بنتيجة 1-1، فيما اكتفى بفوز وحيد على الفيحاء بنتيجة 4-1.

وعلى الصعيد القاري، فرض الشرطة العراقي التعادل الإيجابي 1-1 على ضيفه النصر، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة؛ لتقرر إدارة "العالمي" إقالة كاسترو، مع تأكيد مصادر متنوعة أن بديله سيكون بيولي.

ستيفانو بيولي.. أرقامه وإنجازاته وفلسفته التدريبية

كان نادي ساليرنيتانا محطة بيولي الأولى تدريبيًا عام 2003، وبعدها أشرف صاحب الـ58 عامًا على تدريب العديد من الفرق الإيطالية، أبرزها لاتسيو، وإنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان.

وبرفقة "الروسونيري"، حصد ستيفانو بيولي عن جدارة لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22، إضافة إلى الوصول مع ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق


يُحب التقني الإيطالي انتهاج الرسم التكتيكي "4-2-3-1"، لكن لدى المدرب المولود في مدينة بارما مرونة تكتيكية واضحة، وأحيانًا يقوم بتغيير أسلوب اللعب إلى طريقة "4-3-3"، أو "3-4-2-1"، وذلك طبقًا لمتغيرات بعض المباريات.

ويطلب بيولي دائمًا من لاعبيه الضغط على حامل الكرة في الحالة الدفاعية، لكنه أمام المُنافسين الذين يملكون جودة عالية في الخروج بالكرة، لا يجد مشكلة في العودة إلى الخلف، وانتهاج أسلوب دفاع المنطقة، وهي الفلسفة التي اشتُهرت بها المدرسة الإيطالية الكروية.

عبر مسيرته التدريبية، خاض بيولي 871 مباراة عبر كل المسابقات مع الأندية التي أشرف على تدريبها، مُحققًا الانتصار في 366 لقاء، فيما تعادل خلال 248 مواجهة، وتجرع مرارة الخسارة في 257 مناسبة سابقة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: