سبورت: برشلونة سيطلب من غريزمان وكوتينيو تخفيض راتبيهما

2021-08-19 19:14
كوتينيو وغريزمان يتعانقان بعد تسجيل هدف لبرشلونة في مباراة سابقة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية اليوم الخميس 19 أغسطس/آب أن إدارة نادي برشلونة الإسباني تسعى لشمول الثنائي البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي أنطوان غريزمان إلى قائمة نجوم الفريق المرغوب في تخفيض رواتبهم للمساهمة في الحد من الأزمة الاقتصادية التى يعاني منها برشلونة.

ويكثف فريق برشلونة، من محاولاته لتخفيض كتلة الرواتب داخل صفوف الفريق، من أجل المساهمة في الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، بسبب جائحة كورونا التي أجبرته على عدم التجديد مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر بالمجان إلى باريس سان جيرمان.

كوتينيو وغريزمان انضما لقائمة المرغوب بتخفيض رواتبهم

وحسبما نشرت سبورت، فإن الثنائي فيليب كوتينيو وأنطوان غريزمان، انضما إلى قائمة اللاعبين المرغوب بتخفيض رواتبهم، في إطار المساهمة لحل الأزمة الاقتصادية، مشددة أن  إدارة برشلونة تري أن كوتينيو وغريزمان يحصلان على رواتب ضخمة، ويجب أن يتم تخفضيها أو تقسيطها من خلال تمديد عقديهما مع تقسيم هذا الراتب للخروج من مأزق سقف الرواتب الحالي.

وأكملت الصحيفة المقربة من البلوغرانا، أن مسؤولي برشلونة سيعقدون جلسة مع كوتينيو وغريزمان، من أجل حسم تخفيض رواتبهما بعد إنهاء ملف التخفيض لقادة النادي الكتلوني.

تمثل الرواتب 103% من إجمالي مداخيل نادي برشلونة

وكان المدافع الإسباني جيرارد بيكيه قد وافق في وقت سابق على تخفيض راتبه لنسبة تصل إلى 50%، مساعدًا بذلك في تسجيل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي والمدافع الإسباني إيريك غارسيا.

ويحاول نادي برشلونة التوصل لاتفاق مع الثلاثي الكبير الآخر، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، إضافة إلى سيرجي روبيرتو، من أجل تخفيض رواتبهم قبل نهاية الميركاتو حتى يتمكن من تسجيل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

غريزمان يسجل خلال تدريبات برشلونة

لماذا يخفض برشلونة رواتب لاعبيه؟


ويسعى برشلونة لتخفيض الرواتب؛ حتى يستطيع استيفاء معايير قانون اللعب المالي النظيف، المعمول به في الدوري الإسباني، ما سيجعله قادرًا على تسجيل لاعبيه الجدد.

ويشترط قانون اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني أن تكون النسبة بين رواتب اللاعبين وعائدات النادي 70% كحد أقصى، وهي في برشلونة حاليا 95%، حتى بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

شارك: