سبب غريب يمنع موهبة بايرن ميونخ من الانضمام لمنتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-15 21:59
ماهر درويش موهبة فريق بايرن ميونخ الألماني (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب موهبة نادي بايرن ميونخ الألماني المدافع ماهر درويش (17 عامًا) عن صفوف المنتخب الليبي لكرة القدم والذي سيخوض مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب 2025.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025 والتي ستنطلق مبارياتها في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين.

ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

ميتشو يكشف لـ"winwin" سبب غياب  نجم بايرن ميونخ

وكشف "ميتشو" مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم عن السبب في غياب اللاعب ماهر درويش الذي ينشط في صفوف النادي البافاري تحت 19 عامًا عن قائمة "فرسان المتوسط" التي سيتم الإعلان عنها بداية أغسطس/ آب المقبل استعدادًا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 قائلاً في تصريح خص به موقع "winwin": "لقد بدأت في اختيار قائمة المنتخب الليبي لتصفيات الكان والتي سوف يغيب عنها ماهر درويش المحترف في نادي بايرن ميونخ الألماني الذي لن يتمكن من الالتحاق بالمنتخب لارتباطه بالدراسة".

وتابع: "اللاعب ماهر درويش أكد لي من خلال اتصالات سابقه معه بأنه مستعد دائمًا لتلبية نداء منتخب ليبيا؛ ولكن للأسف ظروف الدراسة سوف تمنعه من الانضمام إلينا، ليس وجده بل سيغيب دانيال عبد الله الفاضلي لاعب نادي هامبورغ الألماني بسبب عدم اكتمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بحصوله على جواز سفر ليبي".

وأضاف: "بخصوص عودة المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش التركي إلى المنتخب الليبي فإن الأمر ليس بيدي بل بيد اللاعب الذي يرفض تمامًا اللعب مرة أخرى للمنتخب الليبي، ولو كان الأمر بيدي لذهبت سباحةً إلى إسطنبول لإقناع المصراتي والعودة به، ولن نتوسل لأي لاعب من أجل تمثيل منتخب بلاده".

وختم ميتشو تصريحاته قائلاً: "سيدخل المنتخب الليبي معسكرًا خارج البلاد لمدة أسبوعين في شهر أغسطس / آب المقبل وسنلعب مباراتين وديتين قبل خوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب 2025 ".

منتخب ليبيا يستهل مشواره بمواجهة رواندا

ويستهل المنتخب الليبي مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 باستضافة منتخب رواندا في المباراة الأولى التي ستقام بملعب بنينا بمدينة بنغازي في الثاني من سبتمبر المقبل وسينتقل المنتخب بعدها إلى بنين لمواجهة منتخبها في العاشر من ذات الشهر .

وسيخوض المنتخب الليبي مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل المباراة الأولى ستكون في نيجيريا بينما ستكون الثانية في بنغازي.

وسوف يخوض آخر مباراتين له في تصفيات المجموعة الرابعة في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل أمام رواندا في كيغالي والأخيرة ستكون أمام بنين في بنغازي.

ويسعي المنتخب الليبي لكرة القدم من خلال خوض تصفيات كأس أفريقيا إلى التأهل لكأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب وخاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ كان آخرها كوت ديفوار 2023.

شارك: