سبب عجيب.. المدرب باتريس بوميل يعلن اعتناقه الإسلام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 18:34
الفرنسي باتريس بوميل مدرب نادي مولودية الجزائر (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الفرنسي باتريس بوميل مدرب نادي مولودية الجزائر اعتناقه للإسلام بنطقه للشهادتين في أحد مساجد العاصمة الجزائرية، اليوم الجمعة.

وكانت تقارير صحفية جزائرية قد تحدثت خلال الأسابيع الماضية عن دخول المدرب الفرنسي في الإسلام، ولكن الإعلان الرسمي جاء من طرف مدرب نادي مولودية الجزائر نفسه هذه المرة.

وتولى باتريس بوميل مهمة تدريب نادي مولودية الجزائر شهر مارس/ آذار 2023، ويمتلك معه عقدًا حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، وقد يتجه الفريق العاصمي لتجديد عقده بسبب النتائج الجيدة التي يحققها هذا الموسم تحت قيادته.

سبب عجيب وراء اعتناق باتريس بوميل للإسلام

وأعلن باتريس بوميل مدرب نادي مولودية الجزائر، اليوم الجمعة 26 أبريل/ نيسان اعتناقه للإسلام ونطقه للشهادتين، وتغيير اسمه إلى "أمير" في مسجد "جنان مبروك" بالحراش في العاصمة الجزائرية وسط جمع من المصلين الذين قاموا بتأدية صلاة الجمعة.

وكشف إمام المسجد عن السبب الذي دفع المدرب الفرنسي لاعتناق الإسلام، وقال إنه تأثر بما يجري في الأراضي الفلسطينية وبثبات أهل فلسطين، مشيرًا إلى أن هذه الأحداث دفعت المدرب بوميل للتعرف أكثر على دين الحق وإجراء محادثات مع المشرفين على المسجد قبل اتخاذ قراره باعتناق الإسلام.

وبدا بوميل سعيدًا باعتناقه للإسلام، وقال في كلمته أمام جموع المصلين: "السلام عليكم، أنا سعيد باقتسام هذه اللحظة معكم، وسعيد وفخور بأن أكون جزءًا من الإسلام".

نادي مولودية الجزائر يعلق على دخول باتريس بوميل للإسلام

وعلق نادي مولودية الجزائر على دخول مدربه الفرنسي بوميل للإسلام بنشره تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، رحب فيها باعتناق مدربه لدين الحق.

وكتب الفريق الجزائري: "الحمد لله، مرحبًا بك أمير بوميل في دين الحق، هكذا نطق مدربنا الفرنسي باتريس بوميل الشهادتين في المسجد معلنًا إسلامه، ليختار له من الأسماء "أمير"، أبشر يا أمير بخير يوم مر عليك منذ ولدتك أمك".

للإشارة فإن باتريس بوميل مرشح للتتويج بثنائية الدوري والكأس في الجزائر خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث يحتل الفريق العاصمي صدارة الدوري الذي وصل إلى جولته الـ23 برصيد 53 نقطة وبفارق 10 نقاط عن ملاحقه وصاحب المرتبة الثانية النادي الرياضي القسنطيني، كما أنه متأهل إلى نهائي كأس الجزائر لمواجهة نادي شباب بلوزداد، وذلك في أول نهائي سيجمع بين الفريقين ضمن المنافسة.

شارك: