سبب تعثر مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل عقد محمد صلاح مع ليفربول في عامه الأخير، ولم تتضح بعد معالم مستقبل اللاعب حيال الاستمرار، أو الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة، لتشغل مسألة تجديد الدولي المصري لعقده حيزًا كبيرًا من الصحافة الموالية لليفربول مؤخرًا.

صلاح (33 عامًا) دشن موسمه الجديد 2024-2025 بقوة مع الفريق السكاوزي، حينما سجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في أول 3 جولات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق أفضل انطلاقة في مسيرته مع الفريق في البريميرليغ.

ليفربول بقيادة مدربه الهولندي الجديد آرني سلوت، تمكن من تحصيل العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي، بعد أن حقق انتصارين متتاليين على حساب إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنتيجة 2-0، ثم على حساب مانشستر يونايتد بالجولة الثالثة 3-0.

حسب تصريحات صلاح بعد مباراة مانشستر يونايتد، فإن ليفربول لم يقدم عرضًا جديدًا لتجديد التعاقد، وأوضح اللاعب أنه ربما يقضي عامه الأخير في مسيرته مع ليفربول، فنتج عن ذلك أخبار وتقارير متضاربة عن مستقبله مع النادي.

شاهد أهداف ليفربول ومانشستر يونايتد 3-0

سبب تعثر مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح

وفقًا لمنصة givemesport نقلا عن فوتبول إنسايدر، لم يقدم ليفربول عقدًا جديدًا لصلاح بسبب ترتيب الأولويات، حيث يحرص النادي في الوقت الراهن على دمج المدرب سلوت مع الهيكل التنظيمي، ومنهم المديرون الجدد ريتشارد هيوز ومايكل إدواردز.

أدار النادي وجهه حاليًا لموضوع عقد محمد صلاح وفضّل التركيز على مسألة انسجام المدرب سلوت مع الهيكل التنظيمي، وأيضًا انسجامه مع مجموعة اللاعبين، من أجل فرض أسلوبه التدريبي سريعًا، وعدم استغراق وقت للدخول في صلب الأمور.

من المرجح أن يتخطى ليفربول مسألة اندماج سلوت، ثم سيبدأ مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح وكبار نجوم الفريق، وفي مقدمتهم والهولندي فيرجيل فان دايك والإنجليزي ألكسندر أرنولد، فجميعهم تنتهي عقودهم صيف 2025.

تظل قضية تجديد عقد محمد صلاح أولوية لدى النادي، لكن ليس في الوقت الراهن، وفق مصادر متنوعة.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وفد صلاح إلى ليفربول صيف 2017 من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وقد أثبت اللاعب المصري كفاءته وأصبح خلال 8 أعوام مع الفريق أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الأوروبية، حيث سجل 214 هدفًا إجمالًا من 352 مباراة بكل البطولات.

في يوليو/ تموز 2022 قرر ليفربول تجديد عقد محمد صلاح إلى صيف 2025، وجعله اللاعب الأغلى راتبًا في تاريخ النادي السكاوزي على الإطلاق، بواقع 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، والرابع على مستوى رواتب نجوم الدوري الإنجليزي.

شارك: