الندية والثأرية أبرز ملامح مواجهات ربع نهائي الأبطال

2021-06-08 09:01
أبرزت القرعة في السنوات الماضية العديد من المباريات "النارية" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بايرن ميونيخ وريال مدريد، أم باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، هؤلاء هم من يملكون النصيب الأكبر من الترشحيات لكسب تذاكر التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، لكن كل هذا منوط بما ستفرزه قرعة ربع النهائي التي تسحب الجمعة 19 مارس/آذار في مدينة نيون السويسرية.

أبرزت القرعة في كثير من السنوات الماضية العديد من المباريات "النارية" التي فرضت خروج أحد المرشحين المفضلين للتأهل والمنافسة على اللقب، فيما منح الحظ بعض الفرق قرعة "سعيدة" بمواجهة أسهل الأمر الذي منحها فرصة التأهل لأدوار متقدمة من البطولة.

مواجهات الأبطال 

وعلى الرغم من كثرة الاحتمالات التي تنطوي على ما ستفرزه القرعة، إلا أن الجماهير "المحايدة" قد تتوق لمشاهدة مواجهات نارية بين عمالقة البطولة، ولعل أبرزها لقاء بايرن ميونيخ وريال مدريد.

كلاهما يحمل 19 لقبا مجتمعين (13 مدريد و6 ميونيخ)، ولعل أبرز ما يتذكره الجمهور، ما حدث في السنوات القليلة الماضية بينهما، ففي نصف نهائي نسخة 2014 حقق ريال مدريد فوزا صعبا في الذهاب (1-0) وهو ما جعل الأفصلية النسبية بيد البايرن الذي كان تحت قيادة غوارديولا، لكن زملاء راموس حققوا رباعية إيابا.

وتكرر الأمر في نصف نهائي نسخة عام 2018، حيث جدد ريال مدريد "سيناريو" تفوقه في المواجهتين (4-2 بملعبه و2-1 في بافاريا) ليكمل طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الثالثة عشرة ومضاعفة رقمه القياسي.
 


نهائيات مكررة

تمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 2020، ولكنه اصطدم بأفضل نسخة من بايرن ميونيخ الذي حقق فوزا صعبا بهدف نظيف. ويتطلع الفريق العاصمي لمواجهة بايرن (مرتين) كي يرد الدين إليه ويخرجه من البطولة مستخدما "تكتيكاً" متنوعا باللعب على ملعبه وخارجه بدلا من الاكتفاء بمواجهة واحدة.

قمم ثأرية 

حكمت القرعة في نسخة 2018 بمواجهة بين مانشستر سيتي وليفربول المتنافسين آنذاك على لقب البريميرليغ، في الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، ورغم الأفضلية النسبية التي امتلكها الفريق "الأزرق السماوي" خصوصا بعد فوزه في إياب الدوري 2-1، إلا أن ليفربول استخرج أفضل أداء له وحقق انتصارين كبيرين في دوري الأبطال بالأداء والنتيجة.

تفوق زملاء المصري محمد صلاح ذهابا في "أنفيلد" بنتيجة 3-0، وهو ما أعطاهم الأريحية للذهاب نحو ملعب الاتحاد لتكرار الفوز 2-1 وسط جماهير "سيتيزينس"، ومضى بعدها "الريدز" نحو التأهل للمباراة النهائية بعد طول انتظار، لكنه خسر اللقب أمام ريال مدريد. ومع تراجع أداء ليفربول هذا الموسم، قد يطمح مان سيتي وغوارديولا لتكرار المواجهة والثأر من كلوب ورجاله.
 


بورتو حلم الجميع

وبعيداً عن تلك المواجهات النارية التي ستجذب أنظار الملايين، إلا أن كل الأندية ستتطلع للحصول على الخيار الأسهل ربما في هذا الدور وهو بورتو البرتغالي. فعلى الرغم من أن فارس "دراغاو" الذي قهر يوفنتوس بالفوز عليه (2-1 بملعبه) ثم بخسارته 2-3 في تورينو، إلا أن الأداء الذي يقدمه البرتغاليون لا يرقي لتكرار "المعجزة" التي لم يتوقعها أحد.

الابتعاد عن توخيل وهالاند

وعلى الرغم من أن تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني لا يعيشان موسما محليا جيداً، حيث يتواجد "البلوز" في المركز الرابع في البريميرليغ، لكن منذ أن تولى المدرب توماس توخيل مهامه، بات الفريق اللندني أحد الفرق صعبة المراس، إذ لم يتذوق تحت قيادته طعم الهزيمة حتى الآن، وتمكن من إقصاء أتلتيكو مدريد ومدربه سيميوني صاحب الخبرة، بتحقيق انتصارين مستحقين 1-0 و2-0.

أما دورتموند الذي تراجع للمركز الخامس في بوندسليغا، إلا أن "الرعب" الذي يشكله مهاجمه إيرلينغ هالاند هداف البطولة، يدفع الجميع للتفكير بعدم مواجهة هذا "الوحش" الذي ما فتئ يفتك بشباك المنافسين، وآخرهم إشبيلية الإسباني الذي تلقى مرماه أربعة أهداف على مدار المباراتين من العملاق النرويجي.
 

شارك برأيك!

ونطرح تساؤلاً لجماهير الأندية المشاركة في هذا الدور، من هو الفريق الذي تفضل أن يواجهه فريقك في ربع النهائي؟ يمكن ترك تعليقك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع winwin.

شارك: