سالم الدوسري يوضح "كلمة السر" من أجل تحقيق الفوز في الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:40
سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي السعودي سالم الدوسري أن الفريق الأقل ارتكابًا للأخطاء سيكون الأقرب لتحقيق الانتصار خلال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، في نصف نهائي مسابقة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وتستضيف الإمارات خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الحالي بطولة كأس السوبر السعودي، بمشاركة 4 أندية، هي الاتحاد والنصر كونهما بطلَ مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وينطلق نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي يوم الإثنين 8 أبريل، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم تُلعب مباراة الهلال والنصر على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الديربي، قال نجم الهلال صاحب الـ32 عامًا: "كأس السوبر أحد أهدافنا هذا الموسم، وحظوظ الفريقين منقسمة 50% لكل فريق.. أعتقد أن الفريق الأقل ارتكابًا للأخطاء سيُحقق النتيجة الإيجابية".

وأوضح سالم الدوسري أن قدر لاعبي الهلال هو اللعب دائمًا تحت الضغط، وتابع: "يجب أن نُقدم كل ما لدينا، رغم الإرهاق والضغط؛ لأننا نمثل كيانًا كبيرًا، وجماهيرنا تستحق أن نبذل من أجلها كل شيء".

سالم الدوسري سلاح الهلال الأخطر أمام النصر

عبر تاريخ مواجهات الديربي التي خاضها، يُعتبر سالم الدوسري الأفضل تهديفيًا في تشكيلة الفريقين؛ إذ خاض الدولي السعودي 32 مباراة أمام أصفر العاصمة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 3، ليُسهم بـ 14 هدفًا.

وخلال 32 مباراة سابقة ضد النصر، نجح نجم الهلال في تحقيق 17 انتصارًا مقابل 12 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط، وكان آخر أهدافه في شباك النصر، خلال مباراة كأس موسم الرياض 2024، حين انتصر الفريق الهلالي بهدفين دون رد.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويُعد سالم الدوسري من أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وساعد ناديه الهلال في اعتلاء منصة التتويج المحلية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي مع الهلال 99 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة خلال 390 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

جيسوس يتمنى استمرار سلسلة انتصارات الهلال

من جانبه، تمنى البرتغالي جورجي جيسوس أن يواصل الهلال سلسلة انتصاراته المتتالية خلال بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، لكنه شدد على أن الأهم له هو تحقيق الألقاب هذا الموسم.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة النصر: "أشعر بالفخر أننا وضعنا الهلال في مقدمة أندية العالم من ناحية الرقم القياسي في الانتصارات المتتالية.. هذا أمر مُحفز نتمنى أن نستمر فيه".

وتابع مدرب الهلال: "ليس هناك فريق لا يخسر، وبالتأكيد سيأتي وقت تتوقف فيه السلسلة، ولكننا سعداء جدًا بهذا الإنجاز القياسي"، مُختتمًا بقوله: "كأس السوبر مهمة مثلها مثل أي بطولة أخرى، وحققتها سابقًا مع الهلال حينما انتصرنا على الاتحاد، وأتمنى تكرار هذا الأمر".

وكانت الفترة الماضية قد شهدت معادلة الهلال للرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016، وبعدها أضاف "الزعيم" 5 انتصارات متتالية إلى رصيده مُعززًا من رقمه التاريخي.

شارك: