زيركزي يقود مانشستر يونايتد لفوز افتتاحي صعب على فولهام

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 00:47
من مباراة مانشستر يونايتد وفولهام ضمن الجولة الأولى من البريميرليغ (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن مانشستر يونايتد بقيادة الوافد الجديد جوشوا زيركزي من تحقيق فوز ثمين على فولهام بهدف نظيف (1-0)، حيث قدم الهولندي زيركزي أداءً قويًا في وسط الملعب، وساعد فريقه على تجاوز صعوبة المباراة وحصد النقاط الثلاثة الأولى في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

في لمسة سحرية أنقذ جوشوا زيركزي مواطنه المدرب إيريك تين هاغ من مأزق حقيقي؛ فبدخوله كبديل في الدقائق الأخيرة، قلب الموازين بتسجيل هدف قاتل قبل صافرة النهاية بثلاث دقائق، ليمنح مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً في بداية الموسم.

بهذا الهدف، نجح اليونايتد في تجنب بداية مُحبطة بالنسبة للجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب أولد ترافورد، ووضعوا أقدامهم على أولى خطوات العودة إلى المسار الصحيح.

وبدأ اليونايتد موسمه المئة في دوري النخبة، من دون لاعبه الجديد الدافع الفرنسي ليني يورو الذي يغيب لثلاثة أشهر بسبب إصابة تعرض لها في قدمه خلال مباراة ودية ضد أرسنال.

كما افتقد "الشياطين الحمر" الدنماركي راسموس هويلوند ولوك شو للإصابة، فيما لعب الوافد الجديد المغربي نصير مزراوي أساسياً وبدأ القادمان هذا الصيف الهولنديان ماتيس دي ليخت وزيركزي اللقاء على مقاعد البدلاء.

ورغم بعض الفرص للطرفين، بدأها فولهام بتسديدة من 20 مترًا للهولندي كيني تيتي تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في صدها (13) قبل أن يرد البرازيلي كاسيميرو بكرة رأسية علت العارضة (15) ثم البرتغالي برونو فرنانديز بعد خطأ من الحارس الألماني برند لينو الذي عاد وتدارك الموقف (29) قبل أن يتدخل مجدداً ببراعة أمام اللاعب ذاته (34)، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

زيركزي ينقذ يونايتد في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، كان مايسون ماونت قريبًا من وضع أصحاب الأرض في المقدمة بعد تمريرة من الإنجليزي راشفورد، لكن لينو كان له بالمرصاد (53).

ولجأ بعدها تين هاغ إلى مواطنه سيركسي والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بدلاً من ماونت والإيفواري أماد ديالو (61) بحثًا عن هدف التقدم لكن من دون أن يحقق مبتغاه بل كان فولهام الطرف الأفضل والأخطر، وذلك حتى الدقيقة 87 حين لعب غارناتشو الكرة من الجهة اليمنى لتجد زيركزي الذي تابعها في الشباك، مانحًا فريقه الجديد فوزًا ثأريًا على الفريق اللندني الذي أسقطه الموسم الماضي في "أولد ترافورد" بالفوز عليه 2-1 في المرحلة 26.

شارك: