زياد كمال بين الإضافة الفنية والقيمة المالية الضخمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
لاعب نادي الزمالك زياد كمال (FB/ZSCOfficial)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحيط الكثير من الأسئلة والتكهنات حول مستقبل لاعب الوسط زياد كمال مع نادي الزمالك، إذ أشارت تقارير صحفية إلى أن الفارس الأبيض يدرس إنهاء إعارة اللاعب وإعادته لنادي إنبي أو تحسين عقد الإعارة المثير للجدل.

وأثارت صفقة انتقال زياد كمال (23 عامًا) إلى عملاق ميت عقبة قادمًا من نادي إنبي في يناير الماضي على سبيل الإعارة الكثير من الجدل، خاصة في بعض بنود العقد.

عقد الإعارة يمتد لمدة موسمين ونصف مقابل 30 مليون جنيه، حصل منها إنبي على 5 ملايين جنيه قيمة نصف الموسم الحالي، و10 ملايين جنيه في الموسم المقبل، و15 مليون جنيه الموسم بعد المقبل.

ويحق لإنبي بيع زياد كمال دون الرجوع للزمالك بداية من الموسم القادم، مع دفع 10% للزمالك من قيمة الصفقة، أو بيعه في السنة الثانية ودفع 20% من قيمة الصفقة، كما حصل إنبي على 100 ألف جنيه كمكافأة لفوز زياد كمال مع الزمالك بلقب الكونفيدرالية رغم أنه لم يشارك سوى في 82 دقيقة أي أقل حتى من مباراة.

ماذا أضاف زياد كمال للزمالك؟

وعند انتقال زياد كمال لصفوف الزمالك في يناير الماضي تعرض للإصابة، ولكنه فور عودته لم يقنع جوزيه غوميز بمستواه الفني، واقتصرت مشاركته على 385 دقيقة في كل البطولات.

المدرب جوزيه غوميز يفضل الاعتماد على نبيل عماد "دونغا" في مركز لاعب الوسط المحور أو اللاعب رقم 6 إلى جانب عبد الله السعيد، لأن دونغا يناسب أفكار غوميز في الاستحواذ على الكرة والبناء الأرضي للهجمات.

زياد كمال مع الزمالكالدوري المصريكأس الكونفيدرالية
مباريات83
أساسي31
دقائق اللعب30382
أهداف00
تمريرات حاسمة00
تمريرات مفتاحية20
كسب الكرة166
خسارة الكرة3712
قطع التمريرات30
المواجهات الثنائية3525
المواجهات الثنائية الناجحة1112
نسبة نجاح المواجهات الثنائية31%48%

زياد كمال ليس معتادًا على بناء الهجمات من الخلف، ولا يمتلك قدرة دونغا على بناء الهجمات، وهذا ما يظهر في الإحصائيات أعلاه مع الزمالك، حيث لم يقدم سوى تمريرتين مفتاحيتين فقط مع الفريق.

يخسر اللاعب الكرة أكثر مما يكسبها، وهذا برز أكثر في مباراة دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية، حيث بدأ الشوط الأول وكان سيئًا للغاية في ما يتعلق بعدم القدرة على تأدية أدواره الدفاعية وخسارته للكرة، ليتم استبداله.

سواء في الدوري المصري أو الكونفيدرالية فنسبة نجاح زياد كمال في المواجهات الثنائية لم تتخطَ الـ50%، واكتفى بقطع 3 تمريرات فقط من الخصم في مختلف المسابقات.

ويوجد زياد كمال مع المنتخب الأولمبي الذى شارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا بباريس، وحصل المنتخب على المركز الرابع بعد الخسارة من نظيره المغربي بسداسية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: