زبير بية لـwinwin: لدي شروط في حال تولّيت خطة رسمية في النجم

2021-06-08 09:01
زبير بية قائد منتخب تونس السابق (Getty)
Source
+ الخط -

قال النجم السابق للمنتخب التونسي والنجم الساحلي زبير بية في تصريح خص به winwin: إنه لا يمكن إصدار أي حكم في الوقت الحالي على المدرب الجديد للنجم جورفان فييرا، على الرغم من الشهرة التي يحظى بها والمسيرة الطويلة التي تميزه من العديد، معتبرا أنه من السابق لأوانه الحديث عما قدمه المدرب، وهو لم يشرف على التحضيرات، كما أن الموسم في بداياته، فالدوري انطلق منذ أسبوعين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأدوار التمهيدية في كأس الاتحاد الإفريقي.


وتجدر الإشارة إلى أن زبير بية  الذي اختار التحليل الرياضي منذ أعوام بعد أن انتمى للنجم الساحلي ثم احترف في فرايبورغ الألماني 1997 -2001، وأصبح أول لاعب عربي يحمل شارة القيادة في فريق يلعب في البوندسليغا ثم بشكتاش التركي 2002-2003  قبل أن يعود إلى النجم حيث اختتم مسيرته الاحترافية.

وقد كوّن بية علاقات واسعة خوّلت له الحفاظ  على التواصل مع عالم كرة القدم، فقد توسّطَ  منذ فترة قصيرة في اتفاق فييرا مع مسؤولي النجم الساحلي، وقال عن هذه الوساطة على الرغم من أنه لا يملك خطة رسمية في هيئة النجم الساحلي: "صفتي الوحيدة أني ابن النجم الساحلي، طلب مني رئيس النادي المساعدة، وكلفني بملف المدرب، وبعد مفاوضات مع عدة أسماء اهتدينا إلى اسم فييرا، لكنني في نهاية الأمر أبقى وسيطا، فقد تحدثت مع المدرب، وناقشنا فكرة تدريبه للنجم ثم ربطت قنوات الاتصال بينه وبين رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين، وتوصلا إلى اتفاق، وهذا هو المهم في الوقت الحالي".

ويرى زبير بية أنه غير قادر على الحكم على عمل المدرب منذ قدومه للنجم لعدة أسباب؛ منها عدم إلمامه بمختلف معطيات الاتفاق بين المدرب ومسؤولي النادي، ويقول زبير بية عن ذلك: "لدي جلسة مبرمجة خلال الأيام القادمة مع رئيس النجم الساحلي، وكذلك مع المدرب، لكن حتى ذلك الوقت تبقى الصورة غير مكتملة بالنسبة إلي؛ لأني لم أحضر المفاوضات ولا إمضاء العقد، وليس لديّ فكرة عن التوجهات والأهداف التي وقع الاتفاق حولها بين رئيس النادي والمدرب".

الحضري في انتظاره أكثر من مهمة 
 

أما بخصوص الاتفاق مع عصام الحضري وإقناعه بالعمل في النجم الساحلي قال زبير بية لـ winwin إنه يرى في الحضري الرجل المناسب في الفترة الحالية لمساعدة الحراس، وقال عن ذلك: "من المهم جدا أن يشرف عصام الحضري على حراس النجم الساحلي.. تحدثنا كثيرا، واقتنع بالعمل في النجم كما كان له محادثات مع رئيس النجم، واعتقد أن بخبرته ومسيرته الطويلة سينتفع حراس النجم الساحلي؛ لأن عصام يعول كثيرا على مسيرته المتميزة ودبلوماسيته، ولن ينتفع الحراس فقط، بل سيؤطر بما في ذلك مدربي الحراس الذين يمكن التعويل عليهم مستقبلا".
 

والجدير بالذكر أن  شعبية زبير بية في النجم الساحلي تضاعفت بعد أن اهتدى إلى العثور على مدرب له شهرة واسعة، وأقنع عصام الحضري بالعمل في النجم متطوعا؛ أي دون أن تكون لزبير أيّ خطة رسمية في إدارة النادي، حتى إن خلايا الأحباء باتت تطالب بمنحه فرصة للتسيير.

وإجابة عن سؤال مدى قبوله بأي خطة رسمية في النجم، وهل لديه فعلا أسماء معينة يريد أن تلتحق معه بتركيبة إدارة النجم الساحلي وتحديدا فرع كرة القدم؟ قال زبير بية لـwinwin: "أولا أعتذر للعديد من وكلاء اللاعبين الذين يتصلون بي عبر الإيميل وشبكات التواصل الاجتماعي بغاية التعاون والعمل على انتداب عناصر جديدة في النجم، وأعلمهم أني لا أملك صفة رسمية تخول لي التفاوض معهم، كما لم أُكلَّف بهذه المهمة. وأما بخصوص تحمل المسؤوليات، فإن الأمر مطروح لكن لديّ شروطي، ولا بد من توفر مجموعة من المعطيات ستجري مناقشتها في حال تلقيت عرضا رسميا، لكن تأكدوا لن أفرض أشخاصا بعينهم، ولن أحمل غيري فوق طاقته".

شارك: