ريان أزاوغ | حارس مغربي واعد يفرض نفسه خليفةً لياسين بونو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
ريان أزاوغ حارس مرمى اتحاد طنجة المغربي (Facebook/clubirt)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف حارس مرمى اتحاد طنجة، الواعد ريان أزاوغ (17 عامًا) عدسات وأقلام الصحافة الرياضية المغربية، بعد أن أصبح أصغر حارس مرمى يظهر في مباراة تنافسية في تاريخ الدوري المغربي لكرة القدم.

لعبت إصابة الحارس الأساسي لفريق اتحاد طنجة، بدر بن عاشور، دورًا في بروز نجم أزاوغ، الذي لعب 3 مباريات هذا الموسم مع فارس البوغاز، تلقى على إثرها إشادات واسعة وتنبؤات بمستقبل باهر.

وُلد أزاوغ في بلجيكا في الأول من يناير/ كانون الثاني 2007، ويمتلك الجنسيتين المغربية والبلجيكية، ويعد أحد خريجي مدرسة اتحاد طنجة، حيث تدرج في الفئات العمرية بالأكاديمية وصولًا إلى الفريق الأول قبل أشهر قليلة.

ريان أزاوغ حارس واعد في كرة القدم المغربية

بعمر 17 عامًا، حطم ريان أزاوغ الرقم القياسي لأصغر حارس مرمى يلعب مباراة تنافسية في الدوري المغربي لكرة القدم، والذي كان مسجلًا في السابق باسم الحارسين المغربيين، رضا تاجناوتي وياسين بونو.

خاض أزاوغ 3 مباريات مع اتحاد طنجة في الدوري المغربي إلى الآن، وحافظ على نظافة شباكه مرتين مستقبلًا هدفًا وحيدًا، مع تقديم عروض قوية في التصديات والارتقاءات، رفعت سقف توقعات النقاد المغاربة.

على إثر المستويات القوية التي قدمها في الأسبوعين الأخيرين، تم استدعاء ريان أزاوغ رسميًا إلى قائمة منتخب المغرب أقل من 18 عامًا، الذي يستعد لمواجهة منتخب الدنمارك في مباراتين وديتين هذا الأسبوع.

مدرب المنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، قال في مؤتمر صحفي الجمعة عن أزاوغ، إنه من الجيد منح الثقة للحراس الشباب الواعدين، ووجه الشكر لمدرب اتحاد طنجة، هلال الطاير، على منحه الفرصة لحارس لم يتعدَ 17 عامًا.

وسائل إعلام رياضية مغربية بدأت بالفعل تطالب بضرورة الاعتماد المبكر وسرعة دمج أزاوغ في المنتخب المغربي الأول، ورأت فيه خليفة مناسبًا لحارس المرمى الأسطوري لأسود الأطلس ياسين بونو.

الظروف خدمت ريان أزاوغ

في الحقيقة، لعبت الظروف دورًا في بزوغ نجم أزاوغ، حيث يمر نادي اتحاد طنجة بفترة عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنعه من التعاقدات، وعلى إثر ذلك اضطر النادي للاستعانة بشباب الأكاديمية.

ليس ذلك فحسب، بل أصيب الحارس الأساسي بن عاشور أمام الفتح الرباطي ليضطر المدرب الطاير إلى الاستعانة بأزاوغ، وفي المباراة التالية تعرض بن عاشور للطرد واضطر المدرب أيضًا بالزج بأزاوغ من جديد أمام نهضة بركان.

يمكن القول إن كل الظروف كانت مواتية أمام أزاوغ ليشارك مع اتحاد طنجة ويُظهر قدراته للجميع، وربما تكون تلك الظروف شهادة ميلاد حارس مرمى كبير في كرة القدم المغربية.

شارك: