ريال مدريد يواجه اتهامات خطيرة ويتسبب في حزن مغنية شهيرة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
انتقادات كثيرة لريال مدريد بسبب الضوضاء الصادرة عن ملعب سانتياغو بيرنابيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعليق جميع الحفلات الموسيقية المقررة في ملعب سانتياغو برنابيو حتى شهر مارس/ آذار المقبل، وذلك استجابة لشكاوى السكان المحليين، والاتهامات الخطيرة التي يواجهها بسبب الضجيج والتلوث الناجم عن هذه الفعاليات.

ويؤثر هذا القرار في حوالي 250,000 شخص كانوا قد اشتروا تذاكر لحضور هذه الحفلات، كما يشمل فنانين كبارًا مثل أيتانا، لولا إنديجو، وديلفوينتي، بالإضافة إلى مهرجان موسيقى K-Pop.

ووفقًا لما أوردته مصادر إعلامية ونقلته صحيفة "AS" المدريدية، فإن القرار سيتضمن بدء أعمال جديدة في الملعب، لتثبيت شاشات تقلل من انبعاثات الصوت للخارج، بما يتوافق مع لوائح بلدية مدريد.

وقد عبّرت المغنية الشهيرة لولا إنديجو عن حزنها لهذا القرار عبر حسابها على تويتر، حيث قالت: "أنا حزينة". من جانبها، أعلنت المغنية أيتانا عن تأجيل حفلاتها إلى 27 و28 يونيو/ حزيران 2025.

ريال مدريد متهم بارتكاب مخالفات بيئية

وكان النادي قد توصل إلى اتفاق مع بلدية مدريد في شهر يوليو/ تموز الماضي، يقضي بإنهاء الحفلات في الملعب بحلول الساعة 11 مساءً، إلى جانب تعزيز خدمات النظافة قبل وبعد الحفلات.

إلا أن هذه التدابير لم تكن كافية، وقرر ريال مدريد اتخاذ خطوة إضافية من خلال تعليق هذه الحفلات، لضمان التوافق مع القوانين وتجنب الغرامات.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، من المقرر أن يمثل المدير الإداري للملعب، خوسيه أنخيل سانشيز، أمام المحكمة للرد على دعوى مقدمة من جمعية سكان تتهم النادي بارتكاب مخالفة بيئية خطيرة، وعدم اتخاذ تدابير كافية لعزل الصوت.

حفلات ضخمة في سانتياغو برنابيو

منذ افتتاح الملعب بحلته الجديدة، أصبح سانتياغو برنابيو مركزًا رئيسيًّا للحفلات الموسيقية في العاصمة الإسبانية. وقد استضاف فنانيين عالميين مثل تايلور سويفت، مانويل كارسكو، دوكي، لويس ميغيل وكارول جي.

بالإضافة إلى الحفلات، شهد ملعب ريال مدريد مهرجانات موسيقية مثل "لوكو بور لا موسيكا"، "بريمير ريميمبر" و"ليلة السنة الرابعة"، حيث تجاوزت مستويات الضجيج الحدود القانونية وفقًا لشكاوى السكان.

شارك: