ريال مدريد يكتفي بالتعادل مع جيرونا

2022-10-31 01:56
لقطة من مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى ريال مدريد بالتعادل 1-1 مع ضيفه جيرونا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

وانتهى الشوط بنتيجة التعادل السلبي، بعد فشل لاعبي الملكي في الوصول إلى مرمى حارس جيرونا، الأرجنتيني باولو كازانيغا الذي ظل محافظا على نظافة شباكه وتصدى لعدة كرات خطيرة.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو ريال مدريد محاولاتهم الهجومية، لكن الملكي انتظر حتى الدقيقة (70) التي شهدت تسجيل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف التقدم إثر تمريرة حاسمة من زميله الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

وعادل الأوروغوياني كريستيان ستواني النتيجة لجيرونا في الدقيقة (80) عن طريق ركلة جزاء، أعلن عنها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" إثر لمس الإسباني ماركو أسينسيو للكرة باليد داخل منطقة الجزاء، ثم ألغى الحكم هدفا لريال مدريد في الدقيقة (89)، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء للألماني توني كروس في الدقيقة 90+1، لينهي الملكي المباراة بعشرة لاعبين.

ورفع فينيسيوس رصيده إلى 6 أهداف في الموسم الحالي، ليعادل رقم زميله فالفيريدي الذي يملك الرصيد ذاته من الأهداف بعد مرور 12 جولة من الليغا.

وبهذه النتيجة، رفع الملكي رصيده إلى 32 نقطة ليحتفظ بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، في حين أصبح رصيد جيرونا 10 نقاط جعلته يقفز  إلى المركز السادس عشر مؤقتا.

أتلتيك بيلباو يتجاوز ضيفه فياريال بصعوبة

وفي مواجهة أخرى، فاز أتلتيك بيلباو على ضيفه فياريال بنتيجة 1-0 على ملعب "سان ماميس" ليستعيد الفريق الباسكي نغمة الانتصارات من جديد.

وسجل هدف المباراة الوحيد في مرمى فياريال، المهاجم الغاني إينياكي ويليامز في الدقيقة (59) إثر تمريرة حاسمة من زميله الإسباني راؤول غارسيا.

وتمكن بيلباو من تسجيل أول فوز بعد 4 جولات من دون أي انتصار، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة جعلته في المركز السادس، في حين ظل فياريال في المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

أوساسونا يتجاوز بلد الوليد بثنائية نظيفة

وفاز أوساسونا على ضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-0، على ملعب "السادار"، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة وضعته في المركز السابع، في حين يأتي بلد الوليد في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة.

ومنح الأرجنتيني شيمي أفيلا التقدم لفريقه أوساسونا في الدقيقة (13) عن طريق ركلة جزاء حصل عليها زميله مانو سانشيز، ثم أضاف موا غوميز الهدف الثاني في الدقيقة (19) إثر تمريرة حاسمة من زميله إيمار أوروز.

أوساسونا يهزم بلد الوليد ويرتقي للمركز السادس مؤقتا

ريال بيتيس يهزم سوسييداد في عقر داره

وحسم ريال بيتيس مباراته أمام مضيفه ريال سوسييداد وفاز عليه بنتيجة 1-0، بفضل هدف خوان كروز في الدقيقة (86) إثر تمريرة حاسمة من زميله أليكس مورينو، قبل أن يضيف زميله بورخا إغلاسياس الهدف الثاني في الدقيقة (90+3).

وبفوزه تقدم بيتيس إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة، في حين تراجع سوسييداد إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة. وتختتم الجولة الثانية عشرة من "الليغا" سهرة الإثنين بإقامة مواجهة إلتشي وخيتافي في سباق تفادي السقوط.

شارك: