ريال مدريد يفوز على لاس بالماس ويستعيد صدارة الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 20:55
من مباراة ريال مدريد ولاس بالماس - الجولة 21 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: real madrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بفوزه الصعب خارج قواعده على لاس بالماس بهدفين لواحد، السبت 27 يناير/ كانون الثاني لحساب مباريات المرحلة الـ22 من المسابقة في موسمها الحالي (2023-2024).

أقيمت المباراة في ملعب (ستاديو دي غران كاناريال) معقل لاس بالماس، أمام نحو 30 ألف مشجّع، وبصافرة سيزار سوتو غرادو.

وافتتح لاعب الوسط الإسباني المخضرم خافيير مونوز التسجيل لفريق لاس بالماس في الدقيقة (53)، إثر تمريرة حاسمة من زميله المهاجم ساندرو راميريز الذي توغّل وشنّ غارة هجومية بمفرده في الرواق الأيمن.

ولم يتأخر رد (لوس بلانكوس)، وجاء بعد 13 دقيقة عبر الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور من تصويبة داخل منطقة الجزاء، بعدما استلم تمريرة سحرية وكسر دفاعات لاس بالماس من الفرنسي إدواردو كامافينغا.

وبعد نزوله بـ3 دقائق فقط، منح لاعب الوسط الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، ريال مدريد الانتصار على لاس بالماس برأسية متقنة من ركلة ركنية نفذها زميله الألماني توني كروس، عند الدقيقة (84).



وأصبح جونيور ثاني أفضل هدّاف برازيلي في تاريخ ريال مديد بوصوله إلى 70 هدفًا، متجاوزًا الأسطورة روبرتو كارلوس صاحب 69 هدفًا، كما بات كروس أفضل ممرر حاسم في الموسم الحالي من الدوري الإسباني بوصوله إلى 7 تمريرات حاسمة.

وحافظ الفريق الملكي على سلسلة انتصاراته أمام لاس بالماس، بتحقيقه الفوز الرابع تواليًا أمام خصمه الأصفر، بعدما هزمه (3-0) و(3-0) و(2-0) و(2-1) على التوالي، في حين استقبل ريال مدريد أول هدف من لاس بالماس منذ 2017.

بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة في صدارة لائحة (لا ليغا) متفوقًا على جيرونا صاحب الصدارة بـ52 نقطة.

ريال مدريد يحقق الفوز الخامس تواليًا في الليغا

كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حققت الفوز الخامس تواليًا في مسابقة الدوري الإسباني، حيث انتصر ريال مدريد على كل من فياريال بنتيجة (4-1) وديبورتيفو ألافيس (1-0) وريال مايوركا (1-0) وألميريا (3-2) ولاس بالماس (2-1).

ويستعد ريال مدريد لمواجهة خيتافي في ديربي العاصمة مدريد في الأول من فبراير/ شباط المقبل، على ملعب (ستاديو كوليسوم) لحساب المرحلة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، حيث يسعى إلى تحقيق الفوز السادس تواليًا.

شارك: