ريال مدريد يعلن رسميًّا تجديد عقد نجمه حتى 2030

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 16:36
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي له، اليوم الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، عن تجديد عقد نجمه الأوكراني أندري لونين حتى 30 يونيو/ حزيران 2030.

وكان من المتوقع أن ينتهي عقد لونين صيف 2025، مع تلميحات إلى رحيله بشكل مجاني، لكن الأمور شهدت تحولاً كبيرًا في الأيام الأخيرة، قبل الإعلان عن تمديد عقده لمدة 5 سنوات إضافية.

وعبر الحارس، الذي يتولى وكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز إدارة ملفه منذ أبريل/ نيسان، في وقت سابق عن استعداده للمنافسة مع الحارس الأساسي تيبو كورتوا، معلنًا رغبته القوية في البقاء، حتى من دون ضمانات بالحصول على دقائق لعب كثيرة.

تفاصيل تمديد الحارس أندري لونين عقده مع ريال مدريد

بالرغم من أن إدارة الرئيس بيريز لم تكشف عن جميع التفاصيل، إلا أن صحيفة "AS" المدريدية قالت إن العقد الجديد شهد بعض التعديلات الطفيفة، حيث تم تمديده من أربع سنوات إلى ست سنوات، بالإضافة إلى زيادة بسيطة في الراتب.

ورغم توقيع العقد الجديد، فإن وضع أندري لونين داخل الفريق لم يتغير بشكل كبير، حيث يظل كورتوا الحارس الأول بلا منازع في نظر المدرب كارلو أنشيلوتي.

ويتمتع الحارس البلجيكي الذي استعاد مستواه المتميز بعد تعافيه من الإصابة، بنسبة تصديات وصلت إلى 94%، ويستغل فترات التوقف الدولي للراحة بعد اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، ما يعزز فرصه في الحفاظ على لياقته وعدم التعرض للإرهاق.

بالرغم من ذلك، يظل أندريه لونين مصممًا على البقاء والمنافسة، معتبرًا أنه قادر على إثبات نفسه، وربما يصبح الحارس الأساسي عندما يقرر كورتوا الرحيل، وهو أمر لم يُطرح بعد، لكن في نهاية المطاف سيكون لابد من حدوثه.

كورتوا، الذي أتم 32 عامًا، ينتهي عقده الحالي مع ريال مدريد في 2026، ما يفتح باب التوقعات حول مستقبله ومستقبل لونين في النادي.

ألقاب لونين مع ريال مدريد

وصل الحارس الأوكراني إلى "الميرنغي" في عام 2018 بعمر 19 عامًا، وهو جزء من الفريق الأول منذ عام 2020. خلال مسيرته مدافعًا عن قميص ريال مدريد، فاز بـ 10 ألقاب: دوري أبطال أوروبا (2)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (2) ، 2 دوري، 1 كأس الملك و2 كأس السوبر الإسباني.

ولعب أندري لونين دورًا محوريًّا في غياب كورتوا بسبب الإصابة. منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، تفوق لونين على الحارس كيبا واستلم مهمة حراسة المرمى في الطريق نحو تحقيق اللقب الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا.

وكان الحارس الأوكراني بطلًا في مباريات مهمة مثل تلك التي لعبها ريال مدريد في لايبزيغ ومانشستر وميونخ، حيث تصدى لـ 33 تسديدة في مباراة مانشستر، ولم يتفوق عليه سوى هدف واحد فقط.

ورغم ذلك، عاد أندري لونين إلى مقاعد البدلاء في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، بعد تعافي كورتوا، لكنّ أداءه الرائع في الموسم الماضي جعله ضمن المرشحين لنيل جائزة "ياشين" لأفضل حارس في العالم.

شارك: