ريال مدريد يسقط رايو فايكانو ويقفز لصدارة الليغا

2021-11-07 01:22
فرحة لاعبي ريال مدريد بالانتصار أمام رايو فايكانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني مؤقتاً من ريال سوسيداد بفوزه على جاره رايو فايكانو بثنائية مقابل هدف وحيد، مساء السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

كروس وبنزيمة يؤمنان فوز ريال مدريد

وجاءت ثنائية النادي الملكي في الشوط الأول، حيث اقتنص الألماني توني كروس هدف التقدم بطريقة مميزة في الدقيقة (14)، بعد تمريرة من ماركو أسينسيو ومجهود مميز من البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وضاعف المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة للنادي الملكي في الدقيقة (38)، بعد تلقيه عرضية طويلة ومتقنة من النجم الدولي النمساوي دافيد ألابا.

هدف تاريخي لكريم بنزيمة

هدف بنزيمة في مرمى رايو هو العاشر للاعب البالغ من العمر 33 عاماً وهو متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني حتى الآن، كما أنه وصل للهدف العاشر في الليغا للموسم الحادي عشر من جملة 13 موسماً، ولا يتفوق عليه في ذلك إلا اللاعب السابق لبرشلونة ليونيل ميسي بـ 15 موسماً.

في الشوط الثاني، تمكن رايو فايكانو من تسجيل هدفه الوحيد في المواجهة عبر البديل الكولمبي راداميل فالكاو في الدقيقة (77) لتنتهي المباراة بفوز الملكي 2-1، ويفشل رايو في الفوز على ريال مدريد بعد إسقاط القطب الثاني للكرة الإسبانية برشلونة في المرحلة قبل الماضية.

ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني

بهذا الفوز الثمين، رفع ريال مدريد رصيده إلى 27 نقطة، وعاد إلى صدارة الترتيب مؤقتاً بفارق نقطتين أمام ريال سوسيداد الثاني، والذي يواجه أوساسونا الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما تجمد رصيد رايو عند 20 نقطة في المركز السادس.

ألافيس يبتعد عن منطقة الخطر

حقق ديبورتيفو ألافيس فوزاً ثميناً وقاتلاً على حساب ضيفه ليفانتي، بعد أن قلب تأخره أمامه بهدف لانتصار بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب (منديزوروزا).

تقدم ليفانتي في النتيجة منذ الدقيقة 13 عن طريق خورخي دي فروتوس، وظل الفريق الضيف متمسكاً بتقدمه، قبل أن يستفيق لاعبو الفريق الباسكي في الـ15 دقيقة الأخيرة ويسجلوا هدفي الانتصار عبر كل من خوسيه لويس سانمارتين "خوسيلو" في الدقيقتين (77 من ركلة جزاء و90+1).

 

وارتقى ألافيس بهذه النتيجة الثمينة للمركز الـ13 مؤقتاً، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، مع مباراة مؤجلة، فيما لا يزال ليفانتي قابعاً في قاع الجدول بهزيمه ثانية على التوالي، سابعة هذا الموسم، وبـ6 نقاط جمعها من 6 تعادلات، ويبقى الفريق الوحيد في الليغا الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.

شارك: