ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويضاعف أحزان برشلونة

2022-10-16 23:24
الفرنسي كريم بنزيما قاد فريقه ريال مدريد للفوز على برشلونة في الكلاسيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة بفوز عليه بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل النادي الملكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 2022-23.

وسجل أهداف ريال مدريد كل من الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 12، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 35، والبرازيلي رودريغو غوس من علامة الجزاء في الدقيقة 90+1، بينما سجل هدف برشلونة فيران توريس في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، انفرد الملكي بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 25 نقطة، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ريال مدريد يتحكم بالمواجهة ويسجل هدفين

فرض ريال مدريد سيطرته بعد أن امتص اندفاع لاعبي برشلونة، ليبدأ بتهديد مرمى مارك أندريه تير شتيغن عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي أَرهق دفاعات برشلونة بتحركاته.

ومرر الألماني توني كروس كرة مثالية طويلة نحو فينيسيوس الذي كسر مصيدة التسلل، وتقدم نحو منطقة الجزاء، وانفرد بشتيغن الذي استطاع التصدي لتسديدة البرازيلي، لكن الكرة عادت إلى القادم من الخلف بنزيما الذي سددها من نقطة الجزاء لتسكن الشباك، مسجلا الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 12.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، فإن هدف بنزيما الذي سجله في الدقيقة 11:27 يُعد أسرع هدف لريال مدريد ضد برشلونة في لقاءات الكلاسيكو بالدوري في ملعب "سانتياغو برنابيو"، منذ هدفه في مارس/ آذار 2013، والذي سجله في الدقيقة (5:36)، وانتهت المباراة حينها بفوز الميرينغي بنتيجة (2-1).

وبعد هدف بنزيما، تحكم لاعبو ريال مدريد بمسار المواجهة من خلال سيطرتهم على منطقة العمليات التي أحكم عليها لاعبوه بفضل تحركات الثلاثي أوريلين تشواميني ولوكا مودريتش وتوني كروس، بإسناد من داني كارفاخال وفيرلاند ميندي، وتراجع ثلاثي الهجوم فالفيردي وجونيور وبنزيما، الأمر الذي حيّد خطورة لاعبي برشلونة لفترات طويلة.

في الجانب الآخر، حاول لاعبو برشلونة امتصاص صدمة الهدف، والتقدم نحو مرمى أندري لونين، من خلال الاعتماد على التقدم من الجهة اليمنى بفضل تحركات البرازيلي رافينيا دياز الذي أرسل أكثر من كرة عرضية نحو منطقة الجزاء، كان أخطرها حينما وصلت الكرة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أتته الكرة أمام المرمى الخالي، لكنه سددها فوق الخشبات الثلاث.

مع مرور الوقت عاد ريال مدريد لتهديد مرمى شتيغن، قبل أن يقود فينيسيوس هجمة مرتدة ليمرر الكرة إلى فيرلاند ميندي، فأعادها فالفيردي ليسددها بقوة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس الألماني مُعلنًا الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 35.

وحاول برشلونة الرد سريعا من خلال تسديدة فرينكي دي يونغ، لكن لونين تصدى لها ببراعة، ليهدأ بعد ذلك إيقاع المباراة، وينحصر اللعب في وسط الميدان، لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين.

تحسن في أداء برشلونة وهدف لا يؤثر في النتيجة

واصل ريال مدريد أفضليته الهجومية وتحكمه بإيقاع المواجهة، وتابع لاعبوه محاولاتهم الهجومية نحو مرمى شتيغن؛ إذ أعاد بنزيما الكرة نحو توني كروس الذي سددها بقوة فوق المرمى بقليل، بعد ذلك أرسل فينيسيوس كرة مثالية نحو بنزيما الذي هيأها لنفسه، وسددها من خارج المنطقة كرة زاحفة مُسجلا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وأجرى مدرب برشلونة 3 تبديلات دفعة واحدة؛ إذ زج بكل من جوردي ألبا وبابلو مارتن باييز وفيران توريس بدلا من أليكس بالدي وسيرجيو بوسكيتس ورافينيا، في محاولة لمقارعة النادي الملكي في منطقة العمليات التي فقد السيطرة عليها أمام أصحاب الأرض، بينما تراجع لاعبو ريال مدريد نحو مناطقهم الدفاعية في محاولة للمحافظة على النتيجة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وشهدت آخر ربع ساعة من اللقاء تحسنا في أداء لاعبي برشلونة الذين حاولوا تهديد مرمى لونين، لكن رباعي الدفاع، بإسناد من البديلين إدواردو كامافينغا وفالفيردي، نجح في الحد من الخطورة الكتالونية التي غابت طويلا باستثناء تسديدة البديل أنسو فاتي التي مرت بجوار القائم الأيمن.

وأرسل فاتي كرة مثالية زاحفة نحو فيران توريس الذي سدد الكرة في المرمى الخالي معلنا تقليص الفارق في الدقيقة 83، ليحاول الضيوف تعديل النتيجة لكن الوقت لم يُسعفهم، قبل أن يسجل رودريغو هدف الاطمئنان للميرينغي.

ملخص فوز ريال مدريد 3-1 على برشلونة 
 

 

ريال سوسيداد يعود بفوز ثمين من أرض سيلتا فيغو

وفي مباراة ثانية؛ حقق ريال سوسيداد فوزا هاما على مضيفه سيلتا فيغو 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب بالايدوس في مدينة فيغو الإسبانية.

وتقدم آسيير إياراماندي بهدف لسوسيداد في الدقيقة 30، ثم تعادل إياجو أسباس لسيلتا فيغو في الدقيقة 39، وحسم إيجور زوبيلديا الفوز لصالح سوسيداد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وبهذا الفوز رفع ريال سوسيداد رصيده النقطي إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، وتوقف رصيد سيلتا فيغو عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

إسبانيول يستعيد ذاكرة الانتصارات

وفي مباراة ثالثة؛ استعاد إسبانيول ذاكرة الانتصارات بهدف "متأخر" في شباك ضيفه بلد الوليد في المباراة التي جمعتهما على ملعب (كورنيلا إل برات).

ويدين الفريق الكتالوني بالفضل في هذا الانتصار الذي تحقق بشق الأنفس عن طريق مهاجمه خوسيه لويس سانمارتين ‘خوسيلو’ في الدقيقة 78.

وعاد إسبانيول بهذه النتيجة لدرب الانتصارات بعد غياب 4 جولات تكبد فيها الفريق خسارتين، مقابل تعادلين، ورفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ13، أما بلد الوليد فتجمد رصيده عند 8 نقاط، بعد أن ذاق خسارته الخامسة هذا الموسم والثالثة خلال آخر 3 مباريات واستقر في المركز الـ17.

شارك: