ريال مدريد يحسم الكلاسيكو أمام غريمه برشلونة

2021-10-25 00:49
فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز على برشلونة في الكلاسيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ريال مدريد بفوز ثمين بهدف لاثنين من أرض مضيفه وغريمه برشلونة في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين اليوم الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.

 

وجاءت ثنائية ريال مدريد عبر النجم الدولي النمساوي دافيد ألابا في الدقيقة 32 والظهير الأيمن الإسباني لوكاس فاسكيز في الدقيقة 90+4، فيما سجل سيرخيو أغويرو هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 90+7، ليحقق النادي الملكي فوزه الرابع على التوالي في مواجهات الكلاسيكو.

ترتيب الدوري الإسباني بعد الكلاسيكو

بهذا الفوز الثمين، رفع ريال مدريد رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطة خلف ريال سوسيدادالمتصدر والذي تعادل 2-2 مع أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد النادي الكتالوني عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

تقدم مستحق لريال مدريد في الكلاسيكو أمام برشلونة

الدقائق العشر الأولى من المواجهة أظهر خلالها برشلونة إصراراً أكبر على التسجيل، حيث ظهر رجال المدرب الهولندي رونالد كومان بحماس كبير من خلال الاعتماد على أسلوب الضغط على حامل الكرة مستثمرين حضوراً جماهيرياً قياسياً في كامب نو.

في الجهة المقابلة دخل ريال مدريد المواجهة بهدوء كبير، واستطاع نجوم النادي الملكي التعامل بخبرة كبيرة مع ضغط البدايات الذي فرضه أصحاب الأرض.

أولى الفرص الجدية في المباراة كانت من الجانب الملكي، حيث استطاع المدافع النمساوي دافيد ألابا أن يضرب دفاع برشلونة بكرة طويلة نحو فينيسيوس جونيور الذي حاول تمريرها لبنزيمة لكن إيريك غارسيا حولها إلى ركنية.

في الدقيقة 20 سقط فينيسيوس جونيور في منطقة الجزاء بعد احتكاك مع أوسكار مينغيزا، لكن الحكم طالب باستئناف اللعب معتبراً أن تدخل الظهير الأيمن لبرشلونة لا يستوجب التأشير على ركلة جزاء للميرينغي.

الدقيقة 25 حملت أبرز فرص الشوط الأول لبرشلونة، والتي أُتيحت للأمريكي سيرخينو ديست الذي تعامل برعونة مع تمريرة ممفيس ديباي، ووضع الكرة فوق مرمى تيبو كورتوا مهدراً فرصة هدف محقق على البلوغرانا.

في الدقيقة 32 ومن كرة مرتدة سريعة تبادل خلالها نجوم الريال المراكز، تكفل المدافع النمساوي دافيد ألابا بدور الجناح مكان فينيسيوس، واستلم تمريرة من البرازيلي رودريغو، ثم سددها قوية بيسراه في زاوية بعيدة عن متناول تير شتيغن، مانحاً التقدم للنادي الملكي.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، كاد أنسو فاتي أن يدرك التعادل لبرشلونة لكن تسديدته القريبة من مرمى كورتوا تصدى لها دافيد ألابا، ليعلن بعدها بلحظات حكم المواجهة نهاية النصف الأول من اللقاء.

ريال مدريد يحافظ على الفوز بخبرة لاعبيه

كومان حاول تدارك أخطاء الشوط الأول بإجراء تبديل كان ضروريا لتوازن الفريق، حيث خرج أوسكار مينغيزا ودخل مكانه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 47.

رغم محاولات برشلونة، استمر ريال مدريد في الللعب بهدوء باحثاً عن هدف ثانٍ وكان قريباً من تحقيق ذلك في أكثر من مناسبة، حيث تألق ديست في المحاولة الأولى أمام فينيسيوس في الدقيقة 58 وأبعد الكرة ببراعة، قبل أن يوقف تير شتيغن تسديدة كريم بنزيمة في الدقيقة 63.

في الدقيقة 73، كاد بنزيمة أن يضع بصمته في المباراة لكنه لم يستثمر التمريرة المحكمة من مواطنه الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، قبل أن يرد عليه سيرخينو ديست بمحاولة جريئة لبرشلونة بعدها بدقيقة واحدة.

وحاول كومان أن يضفي الحيوية على هجوم برشلونة، باستبدال التائه أنسو فاتي بالمخضرم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، قبل أن يُخرج مواطنه فرينكي دي يونغ ويستبدله بسيرجي روبيرتو.

واصل برشلونة البحث عن هدف التعادل على ملعبه وأمام جماهيره، لكن محاولاته الخجولة لم تسعفه لهز شباك كورتوا الذي لم يُختبر جدياً خاصة في الشوط الثاني.

ومن هجمة مرتدة قادها أسينسيو، استطاع ريال مدريد إضافة هدفه الثاني؛ حيث تصدى شتيغن لتسديدة أسينسيو لكنه أعادها أمام لوكاس فاسكيز الذي أودعها الشباك بسهولة في الدقيقة 90+4.

وفي الدقيقة 90+7، سجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هدفاً بلا فائدة لبرشلونة بعد تلقيه تمريرة من سيرخينو ديست، وهو الهدف الأول لهداف مانشستر سيتي التاريخي بقميص البارسا.

وأعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مستحق لريال مدريد، والذي أظهر لاعبوه خبرات طويلة وإمكانات أعلى مقابل فريق كتالوني شاب مازال يبحث عن نفسه بعد رحيل أسطورته ليونيل ميسي.

شارك: