ريال مدريد يتصدر مجموعته.. وأتلتيكو مدريد يصعد رفقة ليفربول

2021-12-08 09:17
احتفال لاعبي ريال مدريد الإسباني بهدف توني كروس ضد إنتر ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد الإسباني صدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، بفوزه سهرة الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في المسابقة.
 

على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد، وبصافرة من الألماني فيليكس بيريتش، أكرم الملكي وفادة ضيفه الإيطالي وهزمه بهدفي الألماني تونس كروس والإسباني ماركو أسينسيو في الدقيقتين 17 و79 تواليًا، ليصعد في الترتيب الأول عن المجموعة برصيد 15 نقطة.

ولحق إنتر ميلان بريال مدريد إلى ثمن النهائي بعد أن جمع 10 نقاط من المجموعات، بينما سينتقل فريق شيريف تيراسبول المولدوفي إلى المنافسة في الدوري الأوروبي بعد احتلاله الترتيب الـ3 في المجموعة بسبع نقاط، ويخرج شاختار دونيتسك الأوكراني خالي الوفاض بتذيله الترتيب برصيد نقطتين بعد تعادله اليوم الثلاثاء مع شيريف 1-1.


الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا
 

  1. ريال مدريد: 15 نقطة؛
  2. إنتر ميلان: 10 نقاط؛
  3. شيريف: 7 نقاط؛
  4. شاختار: نقطتان.

أتلتيكو مدريد يتأهل رفقة ليفربول عن المجموعة الثانية
 

في المجموعة الثانية، فشل ميلان الإيطالي في اغتنام آخر فرصة للصعود، وخسر في ملعبه "سان سيرو" أمام ليفربول الإنجليزي المتأهل سلفًا بهدف لاثنين من توقيع محمد صلاح وديفوك أوريغي.


وفي المقابل خطف أتلتيكو مدريد الإسباني البطاقة الثانية بتحقيقه انتصارًا في ملعب بورتو البرتغالي "دراغاو" 1-3، ليصعد الفريق الإسباني وصيفًا للمجموعة خلف ليفربول، بعد أن سجّل أنطوان غريزمان وأنخيل كوريا وروديغو دي باول للروخي بلانكوس.

وصعد ليفربول بالعلامة الكاملة (18 نقطة) بتحقيقه 6 انتصارات من 6 مباريات، ولحق به أتلتيكو مدريد برصيد 7 نقاط، فيما أتى بورتو ثالثًا بـ5 نقاط ليرحل إلى بطولة الدوري الأوروبي، وأخيرًا ميلان في ذيل المجموعة بـ4 نقاط.


الترتيب النهائي للمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا
 

  1. ليفربول: 18 نقطة؛
  2. أتلتيكو: 7 نقاط؛
  3. بورتو: 5 نقاط؛
  4. ميلان: 4 نقاط.

أياكس أمستردام بالعلامة الكاملة في المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، أنهى بطل هولندا أياكس أمستردام دور المجموعات بالعلامة الكاملة من النقاط (18 نقطة)؛ بعد انتصاره في الجولة الأخيرة أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-2 في ميدانه "يوهان كرويف أرينا".


وكان سبورتينغ لشبونة حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة خلف أياكس أمستردام بـ9 نقاط؛ بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي أنهى منافسات المجموعة محتلا المركز الثالث، لينتقل لخوض منافسات دور الـ 32 بمسابقة الدوري الأوروبي رغم تحقيقه الفوز 5-0 على حساب بشكتاش التركي لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات.


وشارك النرويجي إيرلينغ هالاند بديلا في الشوط الثاني، ليسجل هدفين ويقود بوروسيا دورتموند لتحقيق انتصاره الثالث من أصل 6 مباريات خاضها أسود الفيستيفال في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22.


الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا


أياكس أمستردام: 18 نقطة؛
سبورتنغ لشبونة: 9 نقاط؛
بوروسيا دورتموند: 9 نقاك؛
بشكتاش: بلا نقاط.

شارك: