ريال مدريد يتربع على عرش أغلى الأندية الإسبانية هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
ريال مدريد يهيمن على عرش أغلى الأندية في العالم خلال الوقت الراهن (X/realmadridarab)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر ريال مدريد قائمة أغلى الأندية الإسبانية من حيث القيمة التسويقية في الموسم الجديد 2024-2025، متفوقًا على الغريم التقليدي برشلونة، وبقية أندية "الليغا" التي تضم في صفوفها 20 ناديًا مختلفًا.

حسب الأرقام الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، فإن قيمة النادي الملكي التسويقية بلغت (1.35) مليار يورو، وهو الفريق الإسباني الوحيد الذي تجاوز حاجز المليار، متفوقًا على برشلونة الذي احتل المركز الثاني بقيمة تسويقية تصل إلى (941) مليون يورو.

واستفاد الميرينغي من انضمام المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوفه، عبر صفقة مجانية قادمًا من باريس سان جيرمان، حيث تبلغ قيمة اللاعب في الوقت الراهن 180 مليون يورو، مما ساعد في اختراق الميرينغي حاجز المليار يورو هذا الموسم.

ويدين النادي الملكي بالفضل في هذا الإنجاز، إلى حضور 3 لاعبين في صفوفه يتصدرون قائمة النجوم الأغلى في كرة القدم خلال الوقت الراهن، فإلى جانب كيليان مبابي، يضم الميرينغي البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام وكلاهما تبلغ قيمته التسويقية 180 مليون يورو أيضًا.

ويمكن القول إن الثلاثي مبابي وبيلينغهام وفينيسيوس جونيور، يشكلون ما يقارب 40% من إجمالي قيمة فريق ريال مدريد التسويقية هذا الموسم، فيما يضم الملكي4 لاعبين آخرين تتجاوز قيمتهم التسويقية حاجز الـ 100 مليون يورو، وهم فيديريكو فالفيردي (120) مليون يورو، رودريغو غوس (110) ملايين يورو، وأوريلين تشواميني (100) مليون يورو، وإدواردو كامافينغا (100) مليون يورو.

ريال مدريد يتزعم الأندية الإسبانية

في المركز الثالث خلف النادي الملكي ونظيره الكتالوني، يأتي أتلتيكو مدريد ضمن أغلى أندية إسبانيا من الناحية التسويقية بقيمة إجمالية تصل إلى (569) مليون يورو، علمًا أنه استفاد بصورة كبيرة من وصول المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز إلى صفوفه هذا الصيف، في الوقت الذي جاء فيه ريال سوسيداد بالمركز الرابع بقيمة (445) مليون يورو، وحل أتلتيك بيلباو في المركز الخامس بقيمة (313) مليون يورو.

أما المركز السادس فشهد حضور فالنسيا بقيمة (250) مليون يورو، وجاء فياريال سابعًا بقيمة (185) مليون يورو، ثم إشبيلية في المركز الثامن بقيمة (185) مليون يورو، وحل جيرونا تاسعًا بقيمة (180) مليون يورو، في الوقت الذي يحل فيه ريال بيتيس بالمركز العاشر بقيمة (147) مليون يورو.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يعد أفضل أندية العالم على مر تاريخ كرة القدم، بالنظر إلى سجله المثالي من البطولات، حيث خاض الموسم الماضي عامًا رائعًا بحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وأتبعها بحصد السوبر الأوروبي مؤخرًا على حساب أتلانتا.

شارك: