ريال مدريد الناجي الوحيد في ميركاتو الأندية الإسبانية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 12:09
الإنجليزي جود بيلينغهام أحد صفقات ريال مدريد الجديدة هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن مفاجأة كبرى بالقول إن ريال مدريد هو النادي الوحيد في إسبانيا الذي بات قادرًا على تسجيل صفقاته الجديدة دون الاصطدام بعقبات من رابطة الدوري الإسباني "اللا ليغا".

وعلى الرغم من تعاقد ريال مدريد مع الإنجليزي جود بيلينغهام إلى جانب استعادة براهيم دياز، والظفر بخدمات خوسيلو وفران غارسيا، إلا أن النادي الملكي لم يواجه أي مشكلات في عملية تسجيل صفقاته الجديدة، وحتى إذا ضم كيليان مبابي في الميركاتو الحالي فإنه لم يواجه أي صعوبات اقتصادية، وفقًا لما أورده التقرير.

من ناحيتها، تواجه بقية الأندية الإسبانية مشكلات مالية مختلفة، جعلتها تصطدم بقوانين اللعب المالي النظيف المتبعة في الدوري الإسباني، الأمر الذي يجعلها تجد صعوبة في تسجيل بعض الصفقات الجديدة وفق قاعدة 1/4 المتمثلة في ضرورة توفير سيولة مالية بأربعة أضعاف تكلفة تسجيل اللاعب الجديد.

ويبدو برشلونة الغريم التقليدي لنادي ريال مدريد، أحد أكثر الأندية التي تواجه مشكلات كبيرة مع تسجيل الصفقات الجديدة، الأمر الذي زاد من حدة الشائعات التي تتعلق بإمكانية فسخ عقد الوافد الجديد الألماني إيلكاي غوندوغان.

جدير بالذكر أن استقرار ريال مدريد المالي، يأتي بالتزامن مع الإنفاق الكبير من النادي لتوسعة ملعب سانتياغو برنابيو؛ إذ إن الإدارة المالية الجيدة من النادي الملكي لموارده في جائحة كورونا وابتعاده عن الصفقات الكبرى في السنوات المالية، كانت كفيلة بنجاحه في الوقت الراهن.

شارك: