رياض محرز يستعد لإنهاء معاناة 18 شهرًا مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب رياض محرز لقيادة منتخب الجزائر في مستهل مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 أمام منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا في سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث عاد النجم الأعسر ذو الـ 33 عامًا، إلى صفوف الخضر لأول مرة منذ 8 أشهر كاملة.

لم يظهر محرز مع منتخب الجزائر منذ الإقصاء المرير من مجموعات كأس أمم أفريقيا في يناير/ كانون الثاني 2024، وهي الدورة التي شهدت رقمًا سلبيًا بخروج الخضر من المجموعات مرتين متتاليتين لأول مرة في تاريخه، بالنظر لإقصائه من نسخة 2021.

سقط محرز من حسابات المدرب البوسني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش المُعين في فبراير/ شباط، ولم يستدعه في المعسكرات السابقة، لكن الأجواء تغيرت بينهما بعد أن عقد الثنائي جلسة صلح في مدينة جدة قبل أسبوعين، ليتقرر عودة "حروز" إلى منتخب الجزائر.

رياض محرز يريد إنهاء معاناة 18 شهرًا مع الجزائر

أمام غينيا الاستوائية وليبيريا، سيحاول محرز تسجيل أول هدف في مباراة رسمية مع منتخب الجزائر منذ 18 شهرًا، حيث يعود آخر هدف أحرزه اللاعب إلى تاريخ مارس/ آذار 2023، حينما قاد الخضر للفوز على النيجر 2-1 في تصفيات كأس أفريقيا.

منذ مباراة النيجر، خاض رياض محرز 8 مباريات رسمية مع منتخب الجزائر في كل الاستحقاقات، وفشل في تسجيل أي هدف؛ لكنه في المقابل قدم تمريرتين حاسمتين كانتا أمام النيجر في مارس، ثم أمام أوغندا في يونيو/ حزيران 2023.

هذا يضعنا أمام رقم كارثي جديد، وهو أن آخر إسهامة تهديفية قدمها حروز مع الجزائر كانت قبل 12 شهرًا.

محرز يصل معسكر منتخب الجزائر
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (Getty)


يلعب منتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، يوم الخامس من سبتمبر في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، قبل أن يحل ضيفًا على ليبيريا يوم العاشر من نفس الشهر بالجولة الثانية.

رياض محرز رابعًا في الهدافين التاريخيين للجزائر 

رغم الجفاف التهديفي الممتد منذ عام ونصف، يظل محرز في الترتيب الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين في منتخب الخضر بواقع 31 هدفًا، خلف المتصدر إسلام سليماني صاحب 43 هدفًا، والوصيف المعتزل عبد الحفيظ تاسفاوت (36 هدفًا).

يحظى رياض محرز بمسيرة ذهبية مع منتخب الجزائر، فقد لعب معه في كأس العالم 2014، ثم قاده إلى تحقيق كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، ويمتلك اللاعب إجمالًا 71 إسهامة تهديفية من 93 مباراة، بواقع 31 هدفًا و40 تمريرة حاسمة.

شارك: