روما يتعادل مع فينيزيا ويهدد حظوظه في التأهل للدوري الأوروبي

2022-05-15 00:52
لقطة من تعادل روما وفينيزيا في المباراة التي جمعت بينهما السبت 15 مايو في الكالتشيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل روما مسلسل نزيف النقاط محليا بتعادل "محبط" بنتيجة 1-1 مع ضيفه فينيزيا النازل للدرجة الثانية، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 14 مايو/ أيار ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.



وبهذه النتيجة، استمر "الجيالوروسي" في إهدار النقاط للمباراة الخامسة تواليا (حقق 3 تعادلات وخسارتين)، ليكتفي بإضافة نقطة جعلت رصيده 60 نقطة يبقى بها في المركز السادس، ولكن حظوظه للمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم القادم باتت مهددة.

وسيفقد روما المركز السادس المؤهل لليوروبا ليغ في حالة فوز أتالانتا، السابع بـ59 نقطة، على ميلان في ملعب "سان سيرو" يوم الأحد (15 مايو). ولم يتغير موقف فينيزيا الذي يقبع في ذيل الترتيب بـ26 نقطة، وبات أول النازلين رسميا إلى "السيري بي". ويتصدر ميلان البطولة برصيد 80 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر الذي يحتل المركز الثاني.

إمبولي يتعادل مع ساليرنيتانا

تعادل فريق إمبولي مع ضيفه ساليرنيتانا 1/1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت 14 مايو/ أيار، في الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم إمبولي بهدف سجله باتريك كوتروني في الدقيقة الـ (31)، وتعادل ساليرنيتانا بهدف سجله فيدريكو بونازولي في الدقيقة الـ (76).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ساليرنيتانا إلى 31 نقطة في المركز الـ17 وفشل في تأمين موقفه من البقاء في الموسم المقبل، بينما ارتفع رصيد إيمبولي إلى 38 نقطة في المركز الـ14.

تورينو يهزم هيلاس فيرونا وسبيزيا يفوز على أودينيزي

وفي مباراة أخرى في نفس الجولة، استعاد تورينو الانتصارات بالفوز على هيلاس فيرونا بهدف نظيف على ملعب (مارك أنتونيو بينتغودي)، معقل فيرونا، سجله المهاجم الكرواتي جوسيل بريكالو (19).. بهذه النتيجة ارتفع رصيد تورينو إلى 50 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد فيرونا عند 52 نقطة في المركز التاسع.

وفي نفس الجولة، اقتنص سبيزيا ثلاث نقاط ثمينة من أودينيزي بالفوز عليه (3-2) على ملعب فريول، معقل أودينيزي.. تقدم الظهير الأرجنتيني ناهويل مولينا لأودينيزي (26)، بينما أدرك المهاجم دانييلي فيردي التعادل لسبيزيا (35).

وأضاف المهاجم إيمانويل جيسي الهدف الثاني لأودينيزي (45+2).. وسجل لاعب الوسط جيوليو ماجيوري الهدف الثالث لسبيزيا (47)، بينما قلص المدافع الإسباني بابلو ماري الفارق لصالح أدينيزي (90+4).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد أودينيزي إلى 44 نقطة في المركز الـ12، بينما ارتفع رصيد سبيزيا إلى 36 نقطة في المركز الـ16.. ويتصدر ميلان البطولة برصيد 80 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر في المركز الثاني.

شارك: