رقم قياسي مالي يتحطم في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 22:09
الحارس بينتو من أهم اللاعبين في تشكيلة أتلتيكو باراناينسي البرازيلي (x/AthleticoPR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية برازيلية أن الحارس بينتو بات على أعتاب مغادرة فريقه أتلتيكو باراناينسي والانتقال رسميًا إلى نادي النصر السعودي، مقابل 18 مليون يورو (حوالي 107 ملايين ريال برازيلي).

ووفقًا لما أورده موقع "bemparana" البرازيلي، فإن بوصلة النصر ذهبت إلى حارس أتلتيكو باراناينسي طويل القامة (1.90م)، بعد تعثر صفقة انتقال مواطنه إيدرسون من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشار التقرير إلى أن الحارس بينتو سيصبح أعلى حارس مرمى يبيعه نادٍ برازيلي، وفي السابق، كان الرقم القياسي يحمله فريق إنترناسيونال، الذي باع أليسون بيكر (23 عامًا آنذاك) مقابل 8 ملايين يورو إلى روما، في عام 2016.

ومع ذلك، لم يصل الحارس بينتو لرقم قياسي آخر يحمله بيكر، وذلك عندما انتقل في عام 2018 من روما إلى ليفربول مقابل 62.5 مليون يورو، كما أن صفقة النصر المُنتظرة هي الكبرى لحارس مرمى في تاريخ أتلتيكو باراناينسي، وسابقًا، كان الرقم القياسي يحمله نيتو عندما بِيع إلى فيورنتينا في عام 2011 مقابل 3.5 ملايين يورو.

الحارس بينتو خامس أكبر صفقة بيع في تاريخ أتلتيكو باراناينسي

ويُعتبر الحارس بينتو (25 عامًا) خامس أكبر صفقة بيع في تاريخ أتلتيكو باراناينسي، خلف فيتور روكي (40 مليون يورو)، ورينان لودي (21.7 مليونًا)، ولوكاس (21.3 مليونًا) وبرونو غيماريش (20 مليونًا).

وبالنظر إلى أغلى صفقات حراس المرمى في التاريخ، يتصدر القائمة الإسباني كيبا أريزابالاغا، الذي انتقل من أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي في 2018 مقابل 80 مليون يورو.

وخلال مسيرته مع أتلتيكو باراناينسي، خاض الحارس بينتو 164 مباراة عبر كل المسابقات، واهتزت شباكه 163 مرة، وحافظ على نظافتها 59 مرة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويبحث نادي النصر السعودي عن تدعيم مركز حراسة المرمى في الميركاتو الصيفي 2024، بعد مغادرة الكولومبي دافيد أوسبينا بنهاية الموسم الماضي 2023-24.

ورغم وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكوكبة أخرى من اللاعبين الرائعين، لم يستطع النصر اعتلاء منصات التتويج في الموسم الماضي، وهيمن غريمه التقليدي الهلال على المشهد المحلي بالحصول على ألقاب دوري روشن السعودي، وكأس الملك السعودي، وكأس السوبر السعودي.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وعلى الصعيد القاري، لم تكن نتائج الفريق النصراوي أيضًا بالشكل المطلوب، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، إذ ودع المسابقة من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: