رقم صادم لنجم النصر.. انهيار قيمة كريستيانو رونالدو السوقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-16 17:06
-
آخر تعديل:
2024-07-16 18:40
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي لم يخطف الأنظار في يورو 2024 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "ترانسفير ماركت" عن تراجع كبير في القيمة السوقية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي، حيث بلغت قيمته الحالية 15 مليون يورو فقط.

وأوضحت المنصة المُتخصصة في رصد القيمة السوقية للاعبين حول العالم، أن مسيرة اللاعب مرت ببعض المتغيرات، التي جعلت قيمته السوقية تصل إلى هذا الرقم، بعد أن كانت 120 مليون يورو عندما كان لاعبًا في صفوف العملاق الإسباني ريال مدريد.

وقبل أيام، أنهى كريستيانو رونالدو مشاركته مع منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة "يورو 2024"، بعد الخسارة بركلات الترجيح (5-3) أمام فرنسا في دور الثمانية، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف.

وظهر "الدون" في التشكيلة الأساسية للبرتغال خلال مبارياتها الـ5 ببطولة يورو 2024، وقدم تمريرة حاسمة خلال مباراة تركيا، التي انتهت بفوز برتغالي بثلاثية نظيفة، ضمن مرحلة المجموعات.

ولم يستطع "صاروخ ماديرا" هز شباك منتخبات التشيك وتركيا وجورجيا وسلوفينيا وأخيرًا فرنسا، ومع ذلك، لا يزال هو الهداف التاريخي لبطولات كأس أمم أوروبا، برصيد 14 هدفًا.

وعلى الرغم من انخفاض قيمته السوقية بشكل كبير بمرور الوقت، إلا أن اللاعب صاحب الـ39 عامًا يظل شخصية بارزة في كرة القدم العالمية، وبالتأكيد فإن تأثيره الفني يتجاوز الأرقام.

ويواصل كريستيانو رونالدو تحدي مرور الزمن، ويسمح له انضباطه واحترافيته وشغفه بالكرة بالبقاء حاضرًا في النخبة التنافسية في عالم الساحرة المستديرة.

أرقام كريستيانو رونالدو مع النصر

تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وتمكن اللاعب من احتلال صدارة هدافي دوري روشن السعودي الموسم الماضي برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال، وتعكس أرقامه أنه لا يزال قاتلًا داخل منطقة الجزاء.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


ورغم التألق الفردي للنجم البرتغالي في الموسم الماضي 2023-24، لم يستطع النصر التتويج بأي لقب، حيث سيطر غريمه التقليدي الهلال على المشهد المحلي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: