رفض منتخب الجزائر.. موهبة أتلتيكو مدريد يوضح الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
-
آخر تعديل:
2024-10-13 20:29
لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني ريان بلعيد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جناح نادي أتلتيكو مدريد الواعد، ريان بلعيد (18 عامًا) أسباب القرار الذي اتخذه سابقًا برفضه تمثيل منتخب الجزائر والاتجاه إلى اللعب مع إسبانيا، على هامش مقابلة خاصة مع صحيفة (As) الإسبانية اليوم الأحد.

يُعد بلعيد أحد أفضل خريجي مدرسة أتلتيكو مدريد في الوقت الحالي، ومن بين المواهب التي تنادي جماهير الفريق بترقيتها إلى الفريق الأول، على إثر مردوده المميز في الفترة الأخيرة مع رديف الروخي بلانكوس.
 
سبق لبلعيد اللعب مع منتخب الجزائر للشباب عام 2021، مع المدرب مراد سلاطني في الخسارة أمام فرنسا 0-6، وكانت تلك المرة الأولى والأخيرة التي يظهر بها اللاعب بقميص الخضر، حيث اتجه بعدها إلى تمثيل الفئات العمرية المختلفة الإسبانية.

لاحقًا، خاض بلعيد 11 مباراة مع منتخب شباب إسبانيا، قدّم خلالها 3 إسهامات تهديفية، وفي يوليو/ تموز 2024 الماضي، أسهم اللاعب في تتويج منتخب إسبانيا بكأس أوروبا للشباب، حيث لعب كل مباريات البطولة أساسيًا.

موهوب أتلتيكو يرفض منتخب الجزائر

قال بلعيد في المقابلة: "في البداية، استدعاني منتخب الجزائر، وبعد أسبوع حصلت على دعوة من إسبانيا، لقد طلبوا مني (الإسبان) التريث والتفكير قبل قبول عرض الجزائر، ثم اتخذت قراري بعد التفكير مع عائلتي، لقد قررنا الأفضل لي".

ريان بلعيد يحتفل بأحد أهدافه مع شباب أتلتيكو مدريد
ريان بلعيد يحتفل بأحد أهدافه مع شباب أتلتيكو مدريد (Getty)


وُلِد بلعيد في بلدية أورويلا جنوبي إسبانيا عام 2005 لأبوين جزائريين، والتحق بمدرسة أتلتيكو مدريد لكرة القدم في صباه، وترقى في الفئات العمرية المختلفة وصولًا إلى فريق الرديف، حيث يعد أحد أعمدته الأساسية.


قرار بلعيد بإدارة ظهره للجزائر وتمثيل إسبانيا قد تزامن مع وفادة نجم جديد إلى الخضر وهو صانع ألعاب هيرتا برلين الألماني إبراهيم مازا (18 عامًا) الذي يتوقع له خبراء مستقبل باهر مع محاربي الصحراء بالسنوات المقبلة.

ريان بلعيد يصنع الحدث مع أتلتيكو

أثبت ريان بلعيد جودته وسجل هدفين من أول جولتين في دوري أبطال أوروبا للشباب مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم، في الانتصار على لايبزيغ 4-0 والتعادل مع بنفيكا 2-2، لينال إشادات وسائل إعلام الإسبانية.

في حين قدم اللاعب الواعد تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني للشباب من 7 مباريات.

أرقام ريان بلعيد مع رديف أتلتيكو مدريد هذا الموسم

مسابقة     مباراة      هدف   أسيست
 الدوري الإسباني للشباب7-1
دوري أبطال أوروبا للشباب22-
إجمالي921
شارك: